أخباررياضة

أوّل تعليق مِن خافيير أجيري بعد تولّي قيادة منتخب الفراعنة

ماذا قال عن محمد صلاح والنني؟

المصدر: المصري اليوم – يورو سبورتيلا كورة

أبدى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، سعادته وفخره بتولي القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وأكد المدرب المكسيكي في تصريحات صحفية، عقب توقيعه عقود تدريب الفراعنة، أن التواجد على رأس القيادة الفنية للمنتخب المصري يعد خطوة جديدة تضيف لسجله التدريبي، قائلا: “شرف لي تدريب أعرق المنتخبات الإفريقية وأكثرها فوزا بالكأس القارية”.

ووعد خافيير أجيري، بأنه سيبذل قصارى جهده لتقديم كرة قدم جيدة وإسعاد الجماهير المصرية، بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا، وكأس العالم بقطر 2020.

وشدد مدرب الفراعنة الجديد على أنه تابع المنتخب المصري خلال نهائيات كأس العالم في روسيا، مؤكدا أنه يشعر بالفخر لتولي تدريب منتخب يضم نجوما عالميين بحجم محمد صلاح لاعب ليفربول ومحمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي.

كان مجدي عبدالغني، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، كشف عن التعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري، خلفا للمدير الفني السابق هيكتور كوبر، لافتا إلى أنه سيتقاضى مبلغ 120 ألف دولار شهريًا، على أن يوقع عقد لمدة 4 سنوات.

وفي وقت سابق، كشف ميشيل سالجادو، أحد أساطير ريال مدريد الإسباني، ووكيل أعمال المكسيكي أجيري أسباب ترحيب الأخير بتدريب المنتخب، وقال: “أجيري رحب بالعمل في مصر وتولي القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة لعدة أسباب، أبرزها معرفته بعدد كبير من اللاعبين المحترفين، ويتابعهم منذ فترة. أيضا أي مدرب عندما يدرس النادي أو المنتخب الذي سيقوده، يبحث عن عوامل النجاح، وبالطبع، وجود صلاح أسهم كثيرا في ترحيب المدرب بالعمل في مصر”.

واستمر: “صلاح نشر اسم مصر بشكل كبير في عالم كرة القدم بسبب ما يقدمه، وهو من ضمن أسباب ترحيب المكسيكي لتدريب المنتخب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق