مصر في دقيقة

أول تعليق من مدير أوقاف الشرقية على الفيديو المسيء للأقباط.. مصر في 7/2/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الخميس 7 فبراير 2019

نفى الشيخ زكريا محمد إبراهيم مدير أوقاف الشرقية، علاقته بالفيديو المسيء لصلوات الدين المسيحي الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا احترامه الشديد وتقديره لكل الأديان السماوية وحق الناس جميعًا في اختياراتهم، وبحرمة دور العبادة، وتجريم التعرض لشعائر أشقائنا في الوطن أو غيرهم أو لدور عبادتهم أو المساس بذلك بأي شكل من الأشكال.

وعلى صعيد آخر، أعلن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، عدم الترشح فى انتخابات التجديد النصفي المقرر عقدها فى مارس المقبل.

وقدم نقيب الصحفيين، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، كشف حسابه لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، عن الفترة التي قضاها منذ انتخابه نقيبًا للصحفيين في مارس ٢٠١٧.

ومن جانبه، وافق مجلس شيوخ الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على قرار بسحب الثقة من رئيس الجامعة فرانسيس ريتشاردوني، قبل يومين، على خلفية زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إلى القاهرة.

ومجلس الشيوخ هو الممثل الرئيسي لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة إلى أنه يضم طلاب وأعضاء بإدارة الجامعة.

تصويت مجلس الشيوخ، جاء بعد يومين من تصويت الجمعية العمومية لأساتذة الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم الأحد الماضي بالتصويت بنسبة 90% لتقديم طلب سحب الثقة من رئيس الجامعة الحالي السفير الأمريكي السابق فرانسيس ريتشاردوني.

وفي سياق منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من القبض على الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج، بتهمة ارتكاب فعل فاضح.

وتباشر النيابة العامة التحقيق خلال الساعات المقبلة مع منى فاروق وشيما الحاج، بتهمة التحريض على الفسق وإعلان عن أنفسهما لممارسة الرذيلة فى مقاطع فيديو مصورة.

ورياضيًا، دعا محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، لعقد إجتماع طارئ داخل النادي من أجل مناقشة انتهاك اللوائح الذي جرى في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مجلس إدارته دعا لاجتماع طارئ الرابعة بعد ظهر السبت المقبل لمناقشة إنتهاك اللوائح الذي جرى في أجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية أمس الأربعاء والرد على التجاوزات.

الخطيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق