سياسة

أوَّل تعليق مِن محمد بن سلمان على قتل خاشقجي: سيأخذ المُجرمون العقاب الرادع

جانب من كلمة محمد بن سلمان في “دافوس الصحراء”

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة الاستثمار الأربعاء، إن حادث جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان.

واعتبر أنه حادث بشع وغير مبرر وأن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع.

وأضاف أن التعاون بين السعودية وتركيا عمل مميز، وأن هناك الكثير يحاول استغلال الظرف، وقال: “الكثير يحاول استغلال حادث خاشقجي لإحداث شرخ في علاقات السعودية مع تركيا”.

وأضاف: “لن يستطيعوا إحداث شرخ بيننا وتركيا ما دام موجود ملك اسمه سلمان وولي عهد اسمه محمد بن سلمان ورئيس لتركيا اسمه أردوغان”.

وتجمع الجلسة ولي العهد السعودي وولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، بحضور الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

وتواصلت الأربعاء فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار بمشاركة واسعة من الخبراء والرياديين عبر العالم في مجالات الذكاء الصناعي والتحول الرقمي، في وقت شهدت فيه البيئة الاستثمارية السعودية إصلاحات جاذبة للاستثمار الأجنبي في مختلف المجالات.

يأتي ذلك في وقت يشهد فيه الاقتصاد السعودي نموا متصاعدا، ومتانة وضع الاحتياطات النقدية التي بلغت 1.8 تريليونات ريال (480 مليار دولار) بنسبة نمو بلغت 1.4%، وهو ما يؤكد قوة وأهمية ومحورية الرياض في العالم على الصعيدين الاستثماري والاقتصادي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق