أول تعليق للسيسي على “ترشيح الدكروري منفردًا”.. مصر في دقيقة


أهم خمسة أخبار في مصر اليوم. 17 مايو 2017

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه سوف يتخذ قراره “طبقا للقانون والمصلحة الوطنية” بعد قرار الجمعية العمومية لمجلس قضاة الدولة السبت الماضي ترشيح المستشار يحيى الدكروري منفردًا لرئاسة المجلس  بدلا من ترشيح ثلاث قضاة ليختار الرئيس من بينهم حسبما نصت تعديلات قانون السلطة القضائية، وقال الرئيس خلال الجزء الثاني من حوار مع رؤساء تحرير الصحف القومية والذي سينشر غدا الخميس إن  “القضاء مؤسسة محترمة ومجلس الدولة وضعوا اختيارهم وسأتخذ قراري طبقًا للقانون والمصلحة الوطنية” ويمكن أن تقرأ الجزء الأول لحوار الرئيس مع الصحف القومية من هنا.

Image result for ‫السيسي‬‎

وقال حزب العيش والحرية إنه تم حبس محمد وليد عضو الحزب أربعة أيام على ذمة التحقيق ووجهت له تهم نشر “شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها توجيه إشاعات مغلوطة ضد مؤسسات الدولة والجيش والشرطة والقضاء. وإثارة القاعدة الجماهيرية وتأليب الرأي العام بالقوة على النظام القائم بالبلاد”. وقال الحزب إن الحرز في القضية منشور على موقع فيسبوك مكتوب جاء فيه “أنا مش فلول ولا إخوان أنا عايز أعيش إنسان يسقط حكم العسكر وشعار حزب العيش والحرية”.

 

محمد وليد


وودع الرئيس عبدالفتاح السيسي مساء اليوم العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي غادر القاهرة متوجهًا لبلاده. وكان السيسي قد استقبل ملك الأردن ظهر اليوم لعقد مباحثات ثنائية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك. وقال الناطق باسم الرئاسة إن كلا الزعيمان شددا على ضرورة العمل على استئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

 

السيسي يستقبل ملك الأردن اليوم


وقضت محكمة جنح الهرم بالجيزة اليوم بحبس الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان سنة غيابيًا وكفالة 2000 جنية وتعويض مدني 30 ألف جنيه وعزله من وظيفته لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي. وكانت عزة المعز لدين الله عطوة، قد أقامت دعوى اتهمت فيها مدبولي بمنعها من مزاولة مهام عملها وتوقفيها تعسفيًا ورفض الوزير عودتها للعمل رغم حصولها على حكم قضائي.

اقرأ ايضاً :   2000 جنيه مقابل ملكية "العقار المائل".. مصر في دقيقة

 

وزير الإسكان مصطفى مدبولي


وفي الرياضة، قرر حسام البدري المدير الفني للأهلي استبعاد صبري رحيل من قائمة الفريق النهائية لمواجهة الشرقية مساء اليوم الأربعاء في الجولة 29 من الدوري المصري. وخرج من القائمة النهائية كل من محمد الشناوي وصبري رحيل وأكرم توفيق. بينما ظهر صالح جمعة على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ فترة طويلة.

Image result for ‫الأهلي الشرقية‬‎

 

 

Add comment