العالم في 60 ثانية

أوَّل امرأة في مجلس إدارة أرامكو السعودية.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 29 أبريل 2018

قال مسؤولون في سول يوم الأحد، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يعتزم دعوة خبراء وصحفيين من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية عندما تغلق بلاده موقعها للاختبارات النووية في مايو، في حين سعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لدفع بيونجيانج لنزع السلاح النووي بالكامل قبل اجتماعه المرتقب مع كيم.

وفي أرمينيا قطع المحتجون الطرق الرئيسية استجابة لدعوة من زعيم المعارضة الذي دعا لعصيان مدني ضد الحزب الجمهوري الحاكم.

وتؤشر هذه الأحداث على الجماهيرية والشعبية التي بناها زعيم المعارضة نيكول باشينيان عبر أسبوعين من المظاهرات التي جاءت بعد عامين من حصول تحالفه على 8 في المائة فقط من الأصوات في الانتخابات العامة.

وفي السعودية، أعلن عن تعيين خمسة أعضاء جدد، من بينهم سيدة، في شركة آرامكو، كبرى شركات البترول في العالم.

ومن بين مَن تمت تسميتهم، وزير المال محمد الجدعان ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري كعضوين في مجلس مديري الشركة.

كما عُينت لين ليفرتي إلسنهانز في مجلس إدارة الشركة.

لين ليفرتي إلسنهانز رئيسة مجلس إدارة أرامكو

على جانب آخر، قالت السلطات الأمريكية إن الشرطة في نيو أورليانز حصلت على مذكرة اعتقال بحق مشتبه به رابع في ما يتعلق بالتحقيق في واقعة اغتصاب جماعي بعد اعتقال 3 من مشاة البحرية الأمريكية وتوجيه اتهامات لهم في القضية، وذكرت صحيفة “تايمز-بيكايون” أن طالبة جامعية وصديقتها قالتا إنهما تعرضتا للاغتصاب من 4 رجال هذا الشهر في محل إقامة خارج الحرم الجامعي في نيو أورليانز بعد قضائهما وقتا خارج المنزل ليلا.

وأخيرا في الرياضة، خسر أرسين فينجر مدرب أرسنال، آخر مباراة على ملعب أولد ترافورد بعدما أحرز البديل مروان فيلايني هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الفوز 2-1، الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق