العالم في 60 ثانية

أول امرأة تتولى رئاسة إثيوبيا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 25 أكتوبر 2018

اختار البرلمان الإثيوبي، اليوم، السفيرة سهلى ورق زودي، رئيسة للبلاد، كأول امرأة تتولى المنصب في تاريخ أثيوبيا، خلفا للرئيس المستقبل مولاتو تشومي.

وعقب التصويت مباشرة أدت زودي، اليمين الدستورية أمام البرلمان، وسط تصفيق وترحيب حارين من أعضاء البرلمان. وضجت القاعة احتفالا بوصول أول امرأة إلى رئاسة البلاد.

وعقب التصويت مباشرة أدت زودي، اليمين الدستورية أمام البرلمان، وسط تصفيق وترحيب حارين من أعضاء البرلمان. وضجت القاعة احتفالا بوصول أول امرأة إلى رئاسة البلاد.

سهلى زودي أول رئيسة في تاريخ أثيوبيا

وعلى صعيد آخر، قال مصدران مقربان من عائلة الصحفي السعودي القتيل جمال خاشقجي، يوم الخميس، إن ابنه الأكبر غادر السعودية.

وغادر صلاح خاشقجي المملكة، يوم الأربعاء. وقال أحد المصدرين إنه يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية وإنه كان يخضع لحظر سفر.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن السيول التي ضربت منطقة الأغوار الجنوبية في البحر الميت أسفرت عن 18 قتيلا من الأطفال و34 جريحاً فضلا عن مفقودين، ورقم الضحايا مرشح للارتفاع.

وأرسل الأردن، الخميس، طائرات مروحية للبحث عن 44 طالبا ومعلما جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طيرانهُ الحربي قصف، ليل الأربعاء الخميس، مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، التي تسيطر على غزة بعد إطلاق صاروخ على جنوب اسرائيل، من القطاع الفلسطيني.

وقال الجيش في بيان إن الطيران استهدف “ثمانية مواقع عسكرية في ثلاث قواعد لحماس”.

ورياضيًا، انفرد المنتخب البلجيكي في صدارة التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره، اليوم، الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أن تقاسم الصدارة في الشهر الماضي مع منتخب فرنسا، حيث تراجع أبطال العالم مركزاً، ليتصدر المنتخب البلجيكي التصنيف.

وبالنسبة للمنتخبات العربية، استمر المنتخب التونسي في الصدارة متقدماً مركزاً حيث أصبح الـ 22 عالمياً، والمنتخب المغربي بقي الثاني عربياً رغم أنه تراجع مركزينً وأصبح الـ 47 والمنتخب المصري الثالث تقدم ست مراكز وأصبح الـ 58.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق