سياسة

أولاند وقّع بـ 2 مليار يورو ..وغادر

أولاند وقّع بـ 2 مليار يورو ..وغادر

الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي (إلى اليمين) والفرنسي فرانسوا أولوند في قصر القبة الرئاسي بالقاهرة يوم الأحد - صورة لرويترز من الرئاسة المصرية. صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث وتوزعها كما تلقتها تماما كخدمة للمشتركين. لم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من مصداقية وموقع وتاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للحملات التسويقية أو الإعلانية. يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف.
الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي (إلى اليمين) والفرنسي فرانسوا أولوند في قصر القبة الرئاسي بالقاهرة يوم الأحد – صورة لرويترز من الرئاسة المصرية. صورة حصلت عليها رويترز من طرف ثالث وتوزعها كما تلقتها تماما كخدمة للمشتركين. لم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من مصداقية وموقع وتاريخ الصورة. تستخدم الصورة للأغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للحملات التسويقية أو الإعلانية. يحظر إعادة بيع الصورة أو الاحتفاظ بها في الأرشيف.

رويترز – أصوات مصرية

 

قال  مكتب الرئيس الفرنسي يوم الاثنين إن فرنسا وقعت عددا من الاتفاقات بملياري يورو (2.26 مليار دولار) مع مصر خلال زيارة الرئيس فرانسوا أولوند للقاهرة

وقال قصر الأليزيه إن الاتفاقات شملت عقدا لقمر صناعي للاتصالات جرى الاتفاق عليه بعد مناقشات بين أولوند والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزارتي دفاع البلدين.

وغادر الرئيس الفرنسي، صباح اليوم، القاهرة في طريقه إلى الأردن بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهد الجانبان توقيع 30 اتفاقية وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.

وقالت شركة إنجي الفرنسية للطاقة، أمس الاثنين، إنها وقعت اتفاقات لتطوير مصادر الطاقة المتجددة وتوريد الغاز الطبيعي المسال مع عدة شركات مصرية أثناء الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إلى القاهرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق