ثقافة و فن

أوسكار 2019.. رامي مالك يحصد جائزة أفضل ممثل.. القائمة الكاملة

وهذه قائمة الفائزين بأوسكار 2019

فاز فيلم ”كتاب أخضر“ (جرين بوك) بجائزة أوسكار أفضل فيلم

وكالات- زحمة

بسطت أمس السجادة الحمراء في هوليوود في أهم حدث فني تابعه الملايين حول العالم بترقب لمعرفة الفائزين بأرفع جوائز السينما.

وأقيم الحفل دون مقدمه الممثل الكوميدي العالمي كيفين هارت للمرة الأولى منذ 30 عاما، وقامت بتقديم الحفل بدلا عنه مجموعة من نجوم الصف الأول، منهم أكوافينا نجمة فيلم Crazy Rich Asians، وكونستانس وو، ومقدما Golden Globes السابقان تينا فاي وآمي فوهلر، وعدد من الممثلات اللاتي سبق وفزن بالجائزة، مثل: بري لارسون، وتشارليز ثيرون، بالإضافة إلى النجم دانيال كريج، وكريس إيفنز، وووبي جولدبرج، وجنيفر لوبيز، ومايا رودولف، وأماندا ستينبيرج ، وتيسا طومبسون.

الجوائز

وفاز رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن تجسيده شخصية المطرب ومؤلف الأغاني فريدي ميركوري في فيلم “بوهيميان رابسودي” في حفل أكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية في النسخة الـ91 في لوس أنجلوس.

وقال مالك لأعضاء فرقة “كوين” الموسيقية: “سأظل مدينا لكم إلى الأبد”.

وسبق لمالك أن حصد جائزة “جولدن جلوب” لأفضل ممثل عن الدور نفسه الذي يجسّد فيه شخصيه فريدي ميركوري، المغني الرئيسي في فرقة الروك البريطانية (كوين)، كما فازت أوليفيا كولمان بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن تأديتها دور ملكة بريطانيا آن في فيلم “ذي فايفوريت”.

وفاز “جرين بوك” الذي يتناول موضوع الحقوق المدنية مع عازف بيانو أسود يصبح صديقاً لسائقه الأبيض خلال جولة في جنوب الولايات المتحدة الغارق بالفصل العنصري في ستينيات القرن الماضي، بجائزة أوسكار أفضل فيلم.

ونالت المغنية الأمريكية ليدي جاجا أوسكار “أفضل موسيقى أصلية” عن أغنية “شالو” في فيلم “إيه ستار إز بورن” الذي تؤدّي دور البطولة فيه.

كذلك نال المخرج الأميركي، سبايك لي، أول جائزة أوسكار غير فخرية في مسيرته الطويلة في فئة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم “بلاك كلانسمان”.

وحصل فيلم “سبايدر مان..” (Spider-Man: Into the Spider Verse) بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

وفاز ماهرشالا علي بجائزة أوسكار أفضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم “الكتاب الأخضر” (Green Book)

وفاز الفيلم المكسيكي الدرامي “روما” بجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي الذي كان ينافسه فيلم “كفرناحوم” للمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

رامي مالك

كذلك فاز كوارون بجائزة أوسكار أفضل مخرج عن “روما” ليخلف سينمائيا مكسيكيا آخر هو غييرمو ديل تورو الذي فاز العام الماضي عن “ذي شايب أوف ووتر”.

وحاز فيلم “النمر الأسود” (Black Panther) على جائزتي أفضل تصميم ملابس وأفضل إنتاج، بينما حاز فيلم “بوهيميان رابسودي (Bohemian Rhapsody) على جائزتي أفضل مونتاج وأفضل صوت.

ريجينا كينج فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “لو كان بوسع بيل ستريت الحديث” (If Beale Street Could Talk)، وهذه أول جائزة أوسكار تفوز بها كينغ (48 عاما) والتي بدأت التمثيل في هوليوود منذ أكثر من 3 عقود عندما كانت مراهقة تمثل في المسلسل الكوميدي “227” في الثمانينيات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق