العالم في 60 ثانية

أوسكار “ثانية” لليوناردو؟ العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

يبدو أن الانتظار الطويل لليوناردو دي كابريو حتى حصل أخيرا على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلمه “العائد”، قد جعل شهيته مفتوحة للحصول على جائزة أوسكار أخرى، إذ ينافس دي كابريو هذا العام على أوسكار مختلفة ، هي أوسكار الفيلم الوثائقي بفيلمه “لعبة العاج” الذي يتناول تجارة العاج في إفريقيا وحول العالم، والغريب أن منافسه الرئيسي، الروسي باسترجمبسكي، ينافسه بفيلم عن الموضوع نفسه، بعنوان “العاج- قصة جريمة”، ولا يمكن لدي كابريو الفوز بجائزة أفضل ممثل عن فيلمه لأنه المنتج لا البطل، وتمنح الجائزة في تلك الفئة للمنتجين.

601476465TM00523_88th_Annua
دي كابريو

وبعيدا عن الفن، وفي سوريا الملتهبة، طلبت المعارضة السورية “هدنة فورية” من القتال في حلب، بعد أن سيطر الجيش الحكومي على 70% من المدينة، وطلبت مبادرة المعارضة هدنة فورية إنسانية لمدة 5 أيام بإشراف من الأمم المتحدة، لإجلاء من يحتاجون إلى رعاية طبية ويتجاوز عددهم 500 شخص حسب المبادرة.

صورة دخان يتصاعد من القصف

وبعد أيام من تحطم طائرة برازيلية تقل فريقا لكرة القدم وعشرات آخرين، أعلنت الخطوط الجوية الباكستانية اختفاء طائرة كانت تقل 47 راكبا، وفي ما بعد أعلنت السلطات تحطم الطائرة في شمال البلاد.

تحطم

وفي البحرين حيث تنعقد قمة دول التعاون الخليجي، أصدر قادة القمة بيانا مشتركا مع رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي، يعلنون فيه شراكة استراتيجية في كل المجلاات، وركز البيان على التعاون المشترك لردع أي عدوان خارجي.

بريطانيا تتفق مع دول التعاون الخليجي على ردع أي عدوان خارجي

وفي ألمانيا قال مدير الفريق المتصدر للدوري ريد بول لايبزج، إن متوسط أعمار فريقه صغير لا يتخطى 23 عاما إلى درجة أن لاعبين مثل ميسي وكريستيانو رونالدو سيكونان “عجوزين بالنسبة لفريقنا”.

مقالات ذات صلة

إغلاق