ثقافة و فن

أوباما يسجل نسخة جديدة من أغنية “One Last Time”

يرافقه كريس جاكسون والموسيقي بيبي وينانز

cnetinews

ترجمة وإعداد: ماري مراد

سجل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما نسخة جديدة من أغنية “One Last Time” من العرض المسرحي الموسيقي “هاميلتون”

وفي الأغنية- التي تستخدم في العرض المسرحي لوداع جورج واشنطن- رافق أوباما، كريس جاكسون، الذي لعب دور جورج واشنطن في فريق العمل الرئيسي على مسرح برودواي، والموسيقي الحائز على جائزة جرامي بيبي وينانز.

ونشر المبدع المسرحي لين مانويل ميراندا الأغنية، يوم الجمعة، كجزء من ريمكسات الأغاني الشهرية التي يطلق عليها “Hamildrops”. وبعد أن أنتج 12 على مدار العام الماضي، أعلن أن هذا سيكون الـ”Hamildrop” الأخير على صفحته عبر “Twitter”. كما نشر صورة للرئيس السابق أمام البيانو مع الموسيقيين.

وفي الدقيقة 1:43، يقرأ أوبامًا جزءًا من خطاب الوداع الذي ألقاه جورج واشنطن مع صوت جيتار وبيانو في الخلفية.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يرتبط فيها أوباما بالأداء المسرحي الحائز على العديد من الجوائز. إذ أدى ميراندا وجاكسون الأغنية في البيت الأبيض، يناير 2017. وحينها أبكى الأداء العاطفي الكثيرين، وانتهى بمعانقة ميراندا وأوباما.

أوباما اعتبر العرض “هدية رائعة.. من النادر أن تذكرنا قطعة فنية بأفضل ما فينا”، وفي إشارة إلى الفترة الأخيرة التي أمضاها في البيت الأبيض، أضاف أوباما: “مع هذا، اسمحوا لي أن أعرف كيف أقول وداعًا”.

وحققت مسرحية “هاميلتون” نجاحا كبيرًا من برودواي إلى ويست إند في العام الماضي. وبيعت جميع تذاكر العديد من العروض، التي يدفع البعض 300 جينه إسترليني ليراها.

وفي وقت سابق، أشادت سارة تشرشلويل، أستاذة الأدب الأمريكي في كلية الدراسات المتقدمة في جامعة لندن، بالعمل إذا قالت: “هاميلتون عمل متألق ترتجف له القلوب. الناس الذين يكرهون المسرحيات الموسيقية يحبون هاميلتون. الناس الذين ليس لديهم اهتمام بالتاريخ الأمريكي مفتونون بهاميلتون”، مؤكدة: “هاميلتون سوف يذهلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق