العالم في 60 ثانية

أوباما وميشيل في طريقهما إلى هوليوود.. الخميس 22-8-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 22-8-2019

 

أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية نقلا عن مسؤول حكومي بأن السلطات الحكومية قررت فتح ” معبر إنساني” للسماح بسكان عدة مناطق في شمال غربي البلاد من الخروج من المدن والبلدات والقرى الخاضعة لسيطرة مسلحي المعارضة.

واستطاع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما إيجاد موطأ قدم لهما في هوليود، من خلال فيلم وثائقي، هو باكورة إنتاج مشترك بين نتفليكس وشركة هاير جراوند التي أسسها الزوجان العام الماضي.

 وفي إيران قال وزير الخارجية  محمد جواد ظريف يوم الخميس إن بلاده لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها.

وأضاف في كلمة بالمعهد النرويجي للشؤون الدولية ”هل ستنشب حرب في… الخليج؟ بمقدوري أن أقول لكم إننا لن نبدأ الحرب… لكننا سندافع عن أنفسنا“.

على جانب آخر، قطعت إندونيسيا الإنترنت عن إقليمي بابوا وبابوا الغربية في محاولة للسيطرة على اضطرابات ناجمة عن المعاملة القاسية لمتظاهرين من بابوا في جزيرة جاوة، حسبما قال مسؤول اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فرديناندوس سيتو ، إنه تم قطع الاتصال بالإنترنت من يوم الأربعاء في الإقليمين “إلى أن يعود الوضع إلى طبيعته”.

وقررت كوريا الجنوبية إلغاء اتفاق لتبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية مع اليابان، كان قد تم وضعه لتبادل المعلومات حول الأنشطة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وكانت العلاقات بين الدولتين قد بدأت تتوتر في اكتوبر الماضي عندما قضت المحكمة العليا الكورية الجنوبية بإلزام شركات يابانية بتعويض ضحايا العمل القسري خلال الحكم الاستعماري الياباني في شبه الجزيرة الكورية في الفترة بين 1910 و 1945.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق