مجتمع

رئاسة إندونيسيا: لا مكان للمثليين في البلاد

رئاسة إندونيسيا: لا مكان للمثليين في البلاد

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو
الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

جاكرتا (أ ف ب) – اعلن ناطق باسم الرئاسة في إندونيسيا الخميس أنه “لا مكان” للمثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا في هذا البلد، بعدما أدان مدافعون عن حقوق الإنسان هجمات على هذه المجموعات لم يشهدها هذا البلد المسلم من قبل.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير نشر الخميس إن “المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا” شهدوا “تراجعا فوريا” في حقوقهم بعد تهجمات لفظية متكررة عليهم من قبل وزراء ورجال دين متشددين وومنظمات إسلامية تتمتع بنفوذ كبير.

وأضاف تقرير المنظمة أنه في حدث غير مسبوق قام وزراء وموظفون كبار ومؤسسات إندونيسية في وقت سابق من العام الجاري بالتهجم لفظيا وبصورة علنية على المثليين مع الدعوة إلى منع المثلية في حرم الجامعات.

وردا على ذلك، أكد مسؤولون في الدولة الإندونيسية أن حماية حقوق المثليين ليست من الأولويات.

وصرح ناطق باسم الرئاسة جوهان بودي لوكالة فرانس برس ان “حقوق المواطنين مثل الذهاب الى المدرسة او الحصول على هوية، محمية لكن لا مكان في اندونيسيا لانتشار حركة +مجموعة المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا+”.

ودعا وزير التعليم العالي الى حظر نشاطات المجموعة في حرم الجامعات بينما وصف وزير الدفاع موقف المثليين في الدفاع عن حقوقهم “بنوع من الحرب الحديثة”.

وقالت هيومن رايتس ووتش ان التهجم اللفظي على المجموعة بلغ ذروته في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير وادى الى تزايد اعمال العنف ضد الاقليات الجنسية في اندونيسيا. واوضح التقرير ان “تأثير الخطاب المعادي لمجتمع المثليين من قبل ممثلي الحكومة هائل في نظرنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى