موسيقى

أنواع الموسيقى الخمسة التي تساعدك على العمل

أنواع الموسيقى الخمسة التي تساعدك على العمل بإنتاجية

موسيقى

Businessinsider- ميليسا شو

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

وفقًا لبحث لجامعة ميامي، يمكن للموسيقى أن تجعلك أكثر إنتاجية في العمل، إلا أنه من الضروري الاستماع للنوع الصحيح من الموسيقى، حيث يمكن لبعضها كبح تقدمك بينما ستساعدك أخرى على التقدم بشكل أفضل وبإيقاع أسرع، فبعض أنواع الموسيقى غير مصممة للعمل.

يميل هذا لتضمن أغاني بكلمات، أصواتا موسيقية مركبة، أو أشكالا من الموسيقى لا تضعها عادةً على لائحة أغانيك، ويمكن للموسيقى أيضًا تشتيتك إذا فرضت عليك.

بقول هذا، هناك أنواع موسيقى أثبتت مساعدتها للناس على العمل. في الواقع، بعض الأنواع بالتحديد مخصصة للإنتاجية في عقلك. لنلقِ نظرة على بعض أنواع الموسيقى المُجربة والمختبرة وكيف بإمكانها مساعدتك على أداء عملك بشكل أفضل.

1. الموسيقى الكلاسيكية

عندما نفكر في الموسيقى الكلاسيكية، يحضر إلى أذهاننا مؤلفون مثل باخ، فيفالدي وهاندل. وفي دراسة، وجد 7 من 8 اختصاصي أشعة أن موسيقى عصر الباروك زادت المزاج والتركيز على عملهم. إذا كنت تبحث عن بداية للتجربة بنفسك، جرب معزوفة الفصول الأربعة لفيفالدي بالإيقاع السريع أو Brandenburg Concertos لباخ.

2. الموسيقى الطبيعية

بإمكان الاستماع لأصوات الطبيعة أن يحسن من الوظائف الإدراكية والتركيز. الأصوات المهدئة مثل المياه الجارية، المطر، خشخة أوراق الشجر جيدة، بينما تتسبب الأصوات الصارخة مثل أصوات العصافير وأصوات الحيوانات في التشتيت. بعض أشكال موسيقى الطبيعة تتضمن آلات، مثل البيانو والمزمار، مما يساعد على خلق أجواء مناسبة للعمل. استمع إلى ثرثرة جدول النهر وانكسار الأمواج عندما تحتاج إلى لحظة استرخاء خلال أوقات العمل الضاغطة.

اقرأ ايضاً :   برج الحوت "معدي الناس" في ألبوم عمرو دياب الجديد

3. الموسيقى الملحمية

يمكن للموسيقى الملحمية أن تجعلك تشعر أنك تقوم بشيء هائل لتغيير العالم. فكر في موسيقى العرض التشويقي لأفلام المغامرة والأكشن.

تقويك الموسيقى الملحمية وترفع من معنوياتك. لهذا، إذا كنت تشعر بالتعب وعدم الإلهام خلال أيام العمل، جرب الاستماع لبعض من “الموسيقى الملحمية” (أجل تدعى هكذا) لتمنحك دفعة إضافية من التحفيز. الجأ للموسيقى الملحمية عندما يكون الوقت متأخرًا وتحتاج إلى دفعة طاقة للاستمرار في العمل على مشروع.

4. موسيقى ألعاب الفيديو

تعد موسيقى ألعاب الفيديو اختيارا رائعا لأن المؤلفات مصممة خصيصًا لتحسين تجربة اللعبة. فعلى كل حال، من الضروري تفادي كرة النار تلك، أو المناورة بمهارة عبر حشد من الأعداء. كبداية، جرب الموسيقى التصويرية للعبة Bastion، أو واحدة من موسيقى لعبة SimCity.

5. موسيقى الأمبينت

إذا كنت تشعر بالضغط في العمل، جرب موسيقى الأمبينت، فكما يقول بريان إينو صاحب Music for Airports “موسيقى الأمبينت يجب أن تلبي مستويات عديدة من انتباه الاستماع دون فرض واحد بالتحديد؛ يجب أن تكون قابلة للتجاهل كما هي مثيرة للاهتمام.” موسيقى الأمبينت فعالة لمن يواجهون لحظات صعبة في العمل، بحيث تتمكن من دفع نفسك عبر العمل والبقاء سالمًا في أثناء القيام بهذا.

أنواع أخرى من الموسيقى

هناك عدد من أنواع الموسيقى الأخرى مثل موسيقى التأمل، البلوز، الجاز. إذا رغبت في إسكات زملائك الثرثارين أو صوت الناسخة القريبة منك، استخدم “الضوضاء البيضاء” لإلغائها.

جرب واعرف ما يناسبك. الموسيقى الهادئة والرقيقة قد تساعد على التركيز في العمل بينما المقطوعات عالية الطاقة يمكنها الحفاظ على حماسك.

وبالتأكيد هناك تلك الأوقات عندما يكون الصمت من ذهب.

دعاء جمال

دعاء جمال