مجتمع

أنت في الثلاثينيات ..ما الذي يستحق الندم؟

  ما المهم وغير المهم في عمر الثلاثينيات؟  تعلم من الذين سبقوك

بيزنس إنسايدر – إيملي كو – ترجمة: محمد الصباغ

1 –  الأشياء المفروضة

سوف تشعر بالضغوطات الاجتماعية في ثلاثينياتك أكثر من أي وقت سبق، لكن لا تجعل التفكير فيما هو مفروض عليك يجذبك للخلف. يمكنك أن تقلق باستمرار حيال وجوب امتلاكك لمنزل، و أطفال، و أن تكون متزوجاً، و أيضاً مهنة ثابتة.

الق كل التوقعات خلف ظهرك، و عش الحياة بالطريقة التي تجعلك أسعد. لا تشعر بأنك فاشل لأن حياتك فقط تنحرف عن الطبيعي. لديك حياة واحدة لتعيشها فعشها على طريقتك.

2 – عدم قضاء وقت مع الوالدين

الأمر المشترك الذي يشعر حياله بالندم أغلب من هم في الثلاثينات هو أنهم لا يقضون  وقتاً مع والديهم . الأشياء الممتعة البسيطة مثل مشاركتهم في المشي و السفر أو حتى المحادثات التي قد يكون من الصعب أن تأتي ممن هم في عمر أباءك.

3 – وضع العمل في المرتبة الأولى

هناك شيئ لتضعه في حسبانك في الثلاثينيات من عمرك، لو وضعت عملك في المرتبة الأولى سوف تندم على ذلك. اقض أوقاتاً مع أشخاص تحبهم، لأن تلك اللحظات ثمينة و الأموال و الارتقاء في المراتب الوظيفية لن يعوضها.

4 – إهدار الوقت في السلبية

أنت تعتقد أن الأشخاص السلبيين سوف يختفون من حياتك في مرحلة الثلاثينات. أنت مخطئ، سوف يظهر العديد منهم حولك، لذلك لا تضع وقتك معهم. احترس من الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بشئ سيئ حيال نفسك، و أعد تقييم علاقتك معهم.

كن حذراً من إهدار الوقت في الأفكار السلبية و القضايا التى ليس لك تحكم فيها. فقط دعها و شأنها.

5 – الاعتقاد أنك  أصبحت عجوزاً

”لقد كبرت على فعل ذلك!“ ربما تلك جملة تستخدم كثيراً في الثلاثينات من عمرك. إنك لست كذلك. و اعتقد أن الأشخاص في الخمسينات و الستينات من عمرهم يوافقونني على ذلك. العالم كان ملك يديك في العشرينيات، و مازال كذلك. اغتنم الفرصة. عش حياتك و استمتع بها كأنك صغيراً، و لا تفقد روح الطفولة بداخلك.

6- ألا تجعل نفسك أولاً

ربما تضع كل الأشخاص من حولك قبلك في حياتك. دع ذلك عنك. اعلم أنك بمجرد وضع نفسك أولاً، سيكون كل شخص في مكانه الطبيعي. أن تجعل اهتماماتك أولاً سيجعلك سعيداً، و سيظهر ذلك في علاقاتك. أي فائدة متبادلة.

عندما تهتم بنفسك، سوف تندم أقل في الثلاثينات من عمرك. تفكر في الشريك الذي تتمحور حوله حياتك؟ ربما لن تندم على هذا النحو كثيراً إذا ركزت على ما تحتاجه و طاردت أحلامك أيضاً.

7- عدم الاهتمام بصحة جسدك

هناك شيء من التناقض: تقول أنك كبير على فعل شئ ما، ثم تستمر في أكل الوجبات السريعة  و العادات الغير مفيدة التي تفعلها عندما كنت أصغر. هذه العادات من الصعب التخلي عنها، لكن اهتم بجسدك جيداً مبكراً، أو سيسبقك في السن و لن تعرف ذلك سريعاً.

8 – تفويت الفرص

ربما تكون حذراً جداً في هذا العمر و ربما هي الامور المفروضة عليك التي تحدثنا عنها مسبقاً التي تجذبك للخلف. لا تلعب على الحبل الآمن، عش قليلاً.

9- عدم الادخار أو الاستثمار بشكل كافي

يبدو هذا الأمر كبيراً،  ندم كبير على مرور 30 عاماً من حياتك. لو بدأت في الادخار مبكراً، سوف تجد المزيد عند التقاعد. و ولو لم تؤجل الادخار و الاستثمار لسن الثلاثين، سوف يكون  هناك أمل في أن تتقاعد في العمر الذي تريده.

10 – عدم السفر بالشكل الكافي

العالم بين يديك، لذا سافر في مغامرة! لا تسوف الأمر و تتخلّى عن ذلك. سوف تجد صعوبة في إيجاد وقت للسفر عندما تصبح كبيراً في السن.

11-  الاهتمام كثيراً بما يقوله الآخرون

نحن نشعر بالذنب تجاه ذلك في كل مراحل العمر. لا تضع مزيداً من الوقت على تلك العادة الغير مهمة في ثلاثينياتك. توقف عن إهدار وقتك في طاقة الاهتمام بأشخاص لا يهتمون بما تفكر فيه. من يهتمون لأمرك سوف يقبلونك كما أنت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق