أنباء عن نية “إيجل كابيتال” الاستحواذ على مجموعة راديو “النيل”

محطات نغم إف أم وميجا إف أم وراديو هيتس وشعبي إف أم

القاهرة 24 – زحمة

ذكر موقع “القاهرة 24” أن شركة إيجل كابيتال المملوكة لأحد الأجهزة السيادية وترأس مجلس إدارتها الدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار السابقة، قررت إنهاء صفقة جديدة داخل السوق المصرية لكن هذه المرة في ما يتعلق بالإذاعات.

وبحسب مصدر كان متحفظاً على نشر اسمه أن الشركة بصدد إنهاء صفقة الاستحواذ على مجموعة راديو النيل التي تضم نغم إف أم، وميجا إف أم، وراديو هيتس وشعبي إف أم ولم يتبق سوى القليل على الاتفاق لإتمام الصفقة الجديدة.

وراديو النيل هي شركة مصرية أسسها اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري عام 2015 وتقوم ببث محطات إذاعية منوعة ترفيهية وغير ترفيهية، ويترأس مجلس الإدارة ماهر عبدالعزيز.

وأشارت المصادر إلى أن الإدارة الجديدة تحت قيادة وزيرة الاستثمار السابقة، لديها اتجاه ورغبة في تعيين إيناس جوهر رئيس القطاع، لتولي مهمة الإشراف على الراديو.

وكانت “إيجل كابيتال” استحوذت على حصة رجل الأعمال وإمبراطور الإعلام بمصر أحمد أبو هشيمة، وهي شركات مجموعة إعلام المصريين بما تملكه من شبكة قنوات أون تي في، وبعض وسائل الإعلام منها جريدة اليوم السابع بصدد شراء وسائل إعلام أخرى، كما أنها بصدد إنهاء صفقة شراء قناة النهار من رجل الأعمال علاء الكحكي، وتقود مفاوضات بشأن قناة الحياة وراديو DRN.

اقرأ ايضاً :   واشنطن تستخدم "الفيتو" بشأن القدس.. ومصر تأسف
غادة قدري

غادة قدري