العالم في 60 ثانية

أمريكا تمنع تعيين فلسطيني في “الأمم المتحدة”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من العاصمة العراقية بغداد، حيث شهدت العراق مظاهرات صباح اليوم شارك فيها الآلاف، غالبيتهم من أنصار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، للمطالبة بإصلاح قانون الانتخابات، وتجمع المتظاهرون في ساحة التحرير، وأدت الاشتباكات مع قوات الأمن إلى وقوع جرحى، وأطلقت قوات الأمن السبت قنابل مسيلة للدموع ورصاصا مطاطيا على متظاهرين حاولوا العبور من ساحة التحرير إلى المنطقة الخضراء المحصنة. وقالت الداخلية إن شرطيًا قتل وسبعة آخرون في الاشتباكات.

أحد المتظاهرين يغطي وجهه بعد اطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع

من جانب آخر، اعترضت المندوبة الأمريكية الجديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، اختيار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش لرئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض مبعوثا للمنظمة الدولية إلى ليبيا. وقالت إن بلادها رفضت تعيين فياض بسبب الرسالة الضمنية التي كان سيوجهها التعيين داخل أروقة الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن فلسطين ليست عضوًا كاملًا في المنظمة حتى الآن.

Photo

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات التركية وفصائل سورية معارضة تدعمها دخلت السبت مدينة الباب، آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة حلب في شمال سوريا. وأضاف أن معارك عنيفة تدور ضد التنظيم الذي خسر عدة مواقع في المدينة.

وأعلن ولي العهد السعودي، محمد بن نايف بن عبدالعزيز، أن العلاقات بين السعودية وواشنطن “تاريخية استراتيجية”، وذلك بمناسبة زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للرياض، مايك بومبيو، في الزيارة التي تعد الأولى التي يعلن عنها لمسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية.

Photo

وفي الرياضة، أمر اليوم السبت، جوزيه إدواردو دوس سانتوس رئيس أنجولا بفتح تحقيق في حادث تدافع في استاد لكرة القدم، الذي تسبب في مقتل 17 شخصا على الأقل أمس الجمعة. وكان العشرات قد أصيبوا في حادث تدافع مئات المشجعين لحضور المباراة بين فريقي سانتا ريتا دي كاسيا وليبولو.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق