أمن الإسماعيلية: لهذا هدمنا منزل سليمان الحكيم..مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 12 أكتوبر 2017

أصدرت مديرية أمن الإسماعيلية، بيانا رسميا، بشأن القبض على الكاتب الصحفي سليمان الحكيم وهدم منزله بفايد.
وقال البيان إن أعمال الهدم تمت تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بضرورة تأمين الأجهزة المحلية، أثناء تنفيذ قرارات الإزالة، الصادرة عن المحافظ لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون على كل سواء. وأكدت أن رئيس مجلس مدينة فايد، شن حملة لإزالة التعديات والإشغالات تنفيذًا لقرارات محافظ الإقليم، تحت تأمين قوات الشرطة لمنع أى تعد أو تجاوز مع القائمين بالتنفيذ من الموظفين المدنيين ورجال مجلس المدينة.
وتابع البيان إنه “أثناء تنفيذ القرار رقم 26 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 1-2-2017 الصادر من المحافظ بإزالة التعديات أرضى وثلاثة أدوار تابعة للكاتب الصحفي سليمان علي محمود أحمد، الشهير بـ”سليمان الحكيم” اعترض على التنفيذ، وتعدى بالسب والقذف على القوات المشتركة بالتأمين بقصد منعهم من القيام بأعمالهم. وعلى الفور تم ضبطه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازمقانونا.

   وكانت عائلة الصحفي سليمان الحكيم قد قالت إنه قد تم إلقاء القبض عليه صباح اليوم الخميس ثم هدم منزله في فايد، واعتبرت العائلة إن ذلك الإجراء لدوافع سياسية مرجعها الآراء السياسية للحكيم، وكان سليمان الحكيم قد ظهر قبل أسبوعين في قناة مكملين المعارضة التي تبث من تركيا، مما حرك ضده اتهامات من نواب بالبرلمان بينهم مصطفى بكري تطلب التحقيق معه.

وقضت محكمة النقض اليوم الخميس بنقض حكم المؤبد الصادر على الناشط أحمد دومة بتهمة الاشتراك في إضرام الحريق في مجلس الشوري ومنع موظفين بالقوة من مزاولة عملهم، وهي القضية المعروفة إعلاميا باسم “أحداث مجلس الوزراء

الأعلى قراءة اليوم

  1. ذئب وول ستريت: المصريين نصبوا عليا.. تاني ! | زحمة
  2. بالفيديو..نقيب الصيادلة: سنقاطع الفياجرا من أجل القدس | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  5. نيويورك تايمز: خطة بن سلمان لإضافة مناطق من سيناء إلى غزة | زحمة
اقرأ ايضاً :   الأزهر: ازدياد الطلاق لا يقضي عليه التوثيق.. مصر في دقيقة

وكانت النقض قد قضت في  مايو الماضي بإلغاء الحكم بسجن دومة 3 سنوات بتهمة إهانة القاضي ناجي شحاتة

ونشرت الجريدة الرسميّة قرارًا جمهوريًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الواحدة من صباح الجمعة 13 أكتوبر الجاري، نظرًا “للظروف الأمنيّة الخطيرة التي تمر بها البلاد” بحسب نص القرار.

ويعتبر القرار تمديدًا لحالة الطوارئ التي فرضها السيسي لأوّل مرة في إبريل الماضي ومرة ثانية في يوليو من العام الجاري. ويلزم القرار الجمهوريّ “القوات المسلّحة وهيئة الشرطة باتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.

 

وقتل الكاهن سمعان شحاتة وأصيب زميله بنيامين بجروح خطيرة في اعتداء بواسطة ساطور نفذه ملتحٍ في منطقة مؤسسة الزكاة بالمرج. وتوفي شحاتة بسبب كسر بالجمجمة ونزيف داخلي تسبب فيه الاعتداء بالساطور.

وقال الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، في تصريحات لـموقع «المصري اليوم» إن شخصا قام منذ نحو ساعة ونصف الساعة بالاعتداء على القمص سمعان شحاتة رزق الله، 50 عاما، راعي كنيسة القديس يوليوس بعزبة جرجس بالفشن، بسنجة في الرأس والرقبة والبطن مما أسفر عن مقتله، وذلك في أثناء وجوده بمدينة السلام بالقاهرة.

 Image result for ‫سمعان شحاتة‬‎

ورياضيًا، قال وليد مهدي، مدير إدارة المباريات، إنه سيتم فتح باب الحجز لتذاكر مباراة الإياب بين الأهلي والنجم الساحلي في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب سوسة في تونس، 1 أكتوبر 2017. - صورة أرشيفية