مصر في دقيقة

أمطار غزيرة على القاهرة.. الخميس 12-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 12-12-2019

 

ضربت الأمطار المتوسطة والغزيرة، صباحاليوم  الخميس، القاهرة الكبرى وعدة محافظات على مستوى الجمهورية.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يتواصل سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة تمتد حتى شمال الصعيد وسيناء، وتكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وأصيبت مناطق عدة بالقاهرة بحالة من التكدس المروري، صباح اليوم، ومنها طريق الأوتوستراد، كما هطلت الأمطار بغزارة على منطقة التجمع الخامس ما تسبب في شلل تام بشارع التسعين أحد الشوارع الرئيسية هناك، وسط تجمعات كبيرة من مياه الأمطار.

في الوقت نفسه، دفعت محافظة القاهرة بعدد من السيارات لكسح المياه من الشوارع، لعدم التأثير على الحالة المرورية.

 

وأشاد  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدور المرأة المصرية وأكد أنها أقل فسادا وأكثر مسؤولية وكفاءة وانتظاما حال تعيينها فى الحكومة أو المحافظة.

وقال الرئيس السيسي خلال فعاليات اليوم الثانى بمنتدى أسوان للسلام والتنمية: “فى كل مرة يتم تعيين مسؤولة فى الحكومة والمحافظة وفى أى مهمة تكون المرأة هى الأكثر مسؤولية هى الأكثر كفاءة وانتظاما وأقل فسادا“.

وأفرج اليوم  قطاع السجون عن 456 سجينا بموجب عفو رئاسى وشرطى، وذلك استمراراً لتنفيذ قرار ارئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو بمناسبة عيد انتصار السادس من أكتوبر.

وقال طارق الملا وزير البترول، إن الاستهلاك المحلي من المنتجات البترولية انخفض إلى 31 مليون طن في العام المالي السابق، مقابل 39 مليون طن في عام 2015-2016، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

وأضاف الملا، خلال جولة تفقدية لحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، يرافقه وفد من أعضاء البرلمان، أن واردات مصر من المنتجات البترولية انخفضت أيضا إلى 12 مليون طن في عام 2018-2019 مقابل 16 مليون طن في عام 2015-2016.

وفي الرياضة، أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بفريق الأهلي أن موعد  مباراة بلاتنيوم ستارز في دوري أبطال أفريقيا ، كما هو ولم يتغير، كاشفا أن موعد باقي مباريات دور المجموعات  كالتالي : مواجهة بلاتينيوم يوم ١١ يناير،  والهلال السوداني يوم ٢٤ يناير والنجم الساحلي يوم ١ فبراير.

وعن اصابة الثنائي صلاح محسن ووليد ازارو لاعبا الفريق ، قال مدير الكرة انها اصابات بسيطة وسيشاركان في مران الغد بشكل طبيعي استعدادا لمواجهة حرس الحدود في الدوري والمقرر لها الاحد المقبل ضمن مباريات الجولة الثامنة في الدوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق