العالم في 60 ثانية

أمريكيون سود يعذبون شابا أبيض “على الهواء”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

نبدأ من الولايات المتحدة، حيث ألقت الشرطة القبض على أربعة أشخاص (شابين وفتاتين)، في شيكاجو لنشرهم فيديو “لايف” على موقع فيسبوك يصوّرهم وهم يعتدون على شاب أبيض، يُُعتقد أنه يعاني إعاقة عقلية، بعد أن كمموه، وأخذوا يسلخون فروة رأسه بسكين وهم يسخرون من البيض ومن الرئيس المنتخب دونالد ترامب، وقالت الشرطة إن الشاب ربما كان مختطفًا لنحو 48 ساعة قبل الاعتداء عليه وأنه معروف للمعتدين. ويظهر الفيديو الذي يستغرق ثلاثين دقيقة، فتاة شابة وهي تصور المعتدين وهم يمزقون ملابس الضحية ويلقون رماد سجائر عليه ويدفعون رأسه للخلف بالحذاء وهم يشتمون ترامب و”البيض”، وقالت الشرطة إن الشاب حاليا في حال صدمة ويجد صعوبة في التحدث إلى المحققين.

15935654_10154714382400259_1518925932_n
صورة من الفيديو الذي نشره أربعة أشخاص، يظهر فيه فتاة شابة ضمن مجموعة المعتدين على الشاب الأبيض


وفي تركيا انفجرت سيارة ملغومة قرب محكمة بمدينة أزمير أسفرت عن مقتل رجل شرطة وموظف بالمحكمة
، وإصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص. وقالت الشرطة إنها قتلت بالرصاص مهاجمين اثنين وتبحث عن ثالث بعد الانفجار. وقال حاكم أزمير إن النتائج الأولية تشير إلى وقوف حزب العمال الكردستاني وراء الانفجار. وقال إنه وقع اشتباك بعدما أرادت الشرطة إيقاف سيارة في نقطة تفتيش وفجر المهاجمون السيارة أثناء محاولتهم الفرار.

ويأتي الانفجار بعد أيام من هجوم الملهى الليلي الذي وقع عشية رأس السنة والذي أسفر عن مقتل 38 شخصًا وإصابة العشرات، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الحادث وذكرت السلطات التركية أنها حددت هوية المهاجم وقالت اليوم، إخنه على الأرجح من أقلية الويغور المسلمة وإنها حددت مكان اختبائه المحتمل.

في سياق متصل، قضت محكمة تركية اليوم بسجن ضابطين كبيرين في الجيش مدى الحياة لضلوعهما في الانقلاب. وهي المرة الأولى التي تصدر فيها محكمة حكمًا بشأن محاولة الانقلاب. ووصفت المحكمة الضابطين، كولونيل وميجر كلفا، بأنهما عضوان في شبكة يرأسها فتح الله كولن رجل الدين المقيم في أميركا والمتهم بتنسيق الانقلاب الفاشل في يوليو 2016.


 

وفي سوريا، وقع انفجار انتحاري بسيارة في مدينة جبلة باللاذقية أودى بحياة تسعة أشخاص على الأقل وإصابة 25 آخرين. وأصاب التفجير منطقة تجارية مزدحمة رئيسية في المدينة التي يوجد بها قاعدتان روسيتان. وتعد اللاذقية معقل أنصار الحكومة السورية وموطن الرئيس السوري بشار الأسد. تعرضت جبلة لانفجار قنابل في مايو من العام الماضي، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 150 شخصًا وإصابة 200.

صورة سيارة منفجرة

أما في الرياضة، عين نادي هال سيتي من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المدرب البرتغالي ماركو سيلفا مدربًا جديدًا له خلفًا لمايك فيلان حتى نهاية الموسم الجاري. وصعد هال سيتي الذي يحتل المركز 20 والأخير في الدوري الإنجليزي، للدوري الممتاز في مايو ويقترب من العودة سريعًا للدرجة الأدنى بعد أن جمع 13 نقطة من أول 20 جولة في الموسم.

مقالات ذات صلة

إغلاق