العالم في 60 ثانية

أميركا: سفارتنا مزيفة وأدارها “ممثلون”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

البداية مع خبر شديد الغرابة من دولة غانا، إذ أعلنت السلطات الغانية إغلاق سفارة أميركية “مزيفة” كانت تديرها شبكة إجرامية في العاصمة أكرا. وظلت تصدر التأشيرات لعشر سنوات متواصلة، وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها أن “حكومتها لا تدير تلك السفارة، لكنّ شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها.” وإن مواطنين أتراكا يتحدثون الإنجليزية هم من كانوا يمثلون دور القناصل في هذه السفارة، وحصلت السفارة لعملائها على تأشيرات سفر مشروعة لكن بطريقة الاحتيال، بواسطة تزوير أوراق هوية وحسابات بنكية وغيرها من الأوراق الرسمية.

وفي سوريا أبلغت الجماعات المعارضة الولايات المتحدة الأميركية أنها لن تترك حلب، وذلك ردا على دعوة موسكو لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن انسحاب كامل لمقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية التي تواجه هجمات من الجيش النظامي.

أما فنلندا فشهدت عملية اغتيال مأساوية، إذ أعلنت الشرطة الفنلندية مقتل رئيسة بلدية إيماترا وصحفيتين أثناء خروجهن من أحد المطاعم في المدينة، بعد مؤتمر صحفي. وقالت وكالة الأنباء الرسمية في فنلندا إن المسلح الذي أطلق النار تم القبض عليه.

وفي جارة فنلندا، روسيا، قتلت قوات روسية زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في شمال القوقاز، وفقًا لأجهزة الأمن في موسكو. وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان له إن القوات قتلت رستم أسيلديروف وأربعة مسلحين آخرين في اشتباك مع عناصر الجهاز ووزارة الداخلية الروسية في جمهورية داغستان الروسية.

وبدون محمد صلاح، استطاع نادي روما الفوز بديربي العاصمة ضد لاتسيو بثنائية نظيفة، في المباراة التي يغيب عنها نجم الوسط المصري للإصابة. تقدم لاعب الوسط ستروتمان لروما في الدقيقة 64 ثم أضاف زميله نيانجولان الهدف الثاني في الدقيقة 77. استمر روما بالفوز في المركز الثاني بالدوري الإيطالي خلف المتصدر يوفنتوس وبفارق 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

إغلاق