سياسة

منها مصر: أمريكا تمنع مسافري 8 دول من حمل أجهزة إلكترونية

أمريكا تمنع “مسافري الشرق الأوسط” من حمل أجهزة إلكترونية

نتيجة بحث الصور عن ‪Electronics banned  flights to U.S.‬‏

بي بي سي- أسوشيتد برس

صرح مسئول أمريكي بأن واشنطن ستتخذ إجراءًا جديدًا بدءا من اليوم  الثلاثاء يفرض حظرًا على مسافري رحلات جوية من ثماني دول في الشرق الأوسط وأفريقيا من  حمل أجهزة إلكترونية على متن الطائرة، من بين هذه المطارات مطار القاهرة الدولي.

وستحظر واشنطن حمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ردًا على معلومات استخباراتية بشأن تهديدات لم تسمها الحكومة. لكن تقارير صحفية أمريكية ذكرت أن معلومات استخباراتية تتعلق بالأمن القومي وراء اتخاذ السلطات هذا الإجراء.

ويشمل الإجراء الجديد، المقرر الإعلان عنه اليوم الثلاثاء، ” أجهزة الكومبيوتر المحمول، والكمبيوتر اللوحي، وآلات التصوير، وأجهزة “دي. في. دي”، وأجهزة الألعاب الإلكترونية”. إذ سيكون على المسافرين شحنها ضمن أمتعتهم، بدلا عن حملها إلى داخل الطائرة. ولا يشمل الإجراء الجديد أي حظر على أجهزة الهواتف الذكية.

وقال مسئول أمريكي لوكالة أسوشيتد برس أن قائمة المطارات المعنية بالإجراء الجديد هي: مطار القاهرة الدولي(مصر) .مطار الملكة عليا (الأردن). مطار أتاتورك في إسطنبول. طار الملك عبد العزيز الدولي في جدة. مطار الملك خالد في الرياض (السعودية). مطار الكويت الدولي (الكويت). مطار محمد الخامس في الدار البيضاء (المغرب). مطار حمد الدولي في الدوحة (قطر). مطار دبي الدولي (الإمارات العربية المتحدة). مطار أبو ظبي الدولي (الإمارات العربية المتحدة)

وقال مسؤولون أمريكيون إن الحظر غير محدد بمهلة زمنية، بينما نقلت وكالة أسوشيتد برس ان شركات الطيران المعنية لن يتم إبلاغها بشكل رسمي إلا بعد الساعة السابعة بتوقيت جرينيتش من اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق