العالم في 60 ثانية

أمريكا تختبر نقل مقر قيادة سلاح الجو من قطر.. الإثنين 30-9-2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الإثنين 30-9-2019

اختبر سلاح الجو الأمريكي بنجاح نقل قيادة العمليات من قاعدة العديد في قطر إلى مقر قيادته المركزية في ولاية ساوث كارولاينا في الولايات المتحدة، في إجراء هو الأول من نوعه، مع اقتراب انتهاء عقد الاستثمار المبرم بين واشنطن والدوحة لاستخدام القاعدة بحلول 2023.

أفادت مصادر قضائية فرنسية أن التحقيقات بحق المفكر الإسلامي طارق رمضان المتهم بالاغتصاب، لوقائع حدثت في باريس عامي 2015 و2016 توسعت، وهو ما يطابق ما نشرته سابقا صحيفة “لو جورنال دو ديمانش”.

وقال مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية إن النيابة العامة في باريس أصدرت في 10 من الشهر الجاري “لائحة اتهام كاملة” توسع مهمة قاضي التحقيق في قضية رمضان “لتشمل ضحيتين جديدتين محتملتين”.

نفى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يوم الاثنين أن يكون قد لمس جسد صحفية بطريقة غير لائقة قبل 20 عاما وقال إن ما يهم الرأي العام أكثر من ذلك هو أن يسمع عن خططه المتعلقة بالخدمات العامة.

وبينما يستعد جونسون لقيادة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يوم 31 أكتوبر تعرضت علاقاته السابقة مع عدة نساء للتدقيق، وألقت المزاعم بظلالها على المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي بدأ أعماله يوم الأحد.

 

نتيجة بحث الصور عن بوريس جونسون

 

قال مسؤولون اليوم الإثنين إن أمطارا غزيرة أودت بحياة 113 شخصا على الأقل في ولايتي أوتار براديش وبيهار في الهند خلال الأيام الثلاثة الماضية، حيث اجتاحت مياه الفيضانات مدينة كبرى وغمرت مستشفى ودفعت السلطات إلى إجلاء نزلاء من أحد السجون.

وعادة ما تأخذ الأمطار الموسمية، التي تبدأ في يونيو، في الانحسار في أوائل سبتمبر لكن الأمطار الغزيرة استمرت في أنحاء من البلاد هذا العام.

نتيجة بحث الصور عن فيضانات الهند

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق