زحمة

أمريكا تحظر نقل الشحنات من مطار القاهرة.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 22 يناير 2018

 

قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي وشركة مصر للطيران يوم الاثنين إن السلطات الأمريكية حظرت نقل جميع الشحنات من المطار إلى الولايات المتحدة باستثناء حقائب الركاب.

وأضافت المصادر أن السلطات الأمريكية اتخذت القرار لعدم ثقتها في الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة.

 

وفي فرنسا بدأ حراس السجون  إضرابا في عموم البلاد يوم الاثنين في مواجهة مع حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون بسبب عدد العاملين والعنف الذي يقولون إنه يخرج عن السيطرة في سجون البلاد المكتظة.

ويشكل الإضراب، الذي بدأ باحتجاجات قبل الفجر، تصعيدا في مستوى الاعتراضات بعد أن رفضت نقابات في مطلع الأسبوع مقترحا من الحكومة بتوظيف 100 حارس إضافي هذا العام وألف آخرين قبل نهاية ولاية ماركون عام 2022.

ومن فرنسا إلى إسرائيل حيث أكد نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، لنواب الكنيست الإسرائيلي أن واشنطن ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس بنهاية 2019.

وقال بنس في خطاب أمام الكنيست إن الدبلوماسيين يحضرون لنقل السفارة عملا بقرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي قطالونيا رشح البرلمان  اليوم الاثنين كارلس بودجمون لرئاسة الإقليم من جديد، في ضربة لجهود الحكومة المركزية لتقويض مسعى الإقليم للاستقلال والذي دفع إسبانيا إلى أزمة سياسية.

وأخيرا في الرياضة أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية، إلى اجراء نادي باريس سان جيرمان، اتصالاته الأولى، مع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإنجليزي، لبحث إمكانية التعاقد مع المدرب الفرنسي الذي ينتهي عقده مع الملكي ثلاث سنوات، بعد نهاية الموسم الجاري.

وعلى الجانب الأخر، كانت تقارير صحفية أكدت أن النادي الباريسي، مهتم بالحصول على خدمات المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ ايضاً :   اليمن: إعدام عَلَني لمُغتَصِب طفلة.. العالم في 60 ثانية

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر