منوعات

“أمازون جو”.. المتجر الجديد يستهدف العاملين دون “خمر وقهوة وطوابير”

في سان فرانسيسكو.. وهو أوّل فرع يتوفّر فيه السوشي

المصدر: Business Insider

ترجمة: رنا ياسر

افتتحت شركة أمازون الثلاثاء، شركة التجارة الإلكترونية والحوسبة، أوّل متجر لها في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، تحت اسم “أمازون جو”.

وتُعد أمازون جو، هي رؤية الشركة لمستقبلها في التسوق، فالمتجر يستخدم الكاميرات وأجهزة مراقبة، وأجهزة استشعار وتقنيات أخرى لمتابعة السلع، فضلا عن أن هذه الأجهزة بإمكانها أن تشحن لك ما ترغب إلكترونيا إلى حسابك عند خروجك من المتجر، فلا تقف منتظرًا في طابور.

وحسب ما ذكرت مجلة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية فإن “أمازون” قامت بافتتاح أول متجر لها في العاصمة “سياتل” أكبر مدن شمال غرب الولايات المتحدة، وذلك في عام 2016، ويوجد فرع لها في ولاية شيكاغو، وحاليا أصبح لها فرع في ولاية سان فرانسيسكو.

ويبدو المتجر الذي يفتح أبوابه من الساعة الساعة 7 حتى الساعة 9 مساءً، من الإثنين إلى الجمعة، موجهًا إلى العاملين المشغولين ويتطلعون إلى تناول وجبة سريعة أو عصير في طريقهم إلى المكتب أو خارجه بعد الانتهاء.

والجدير بالذكر أن تطبيق هذا المتجر، يحمل كودًا، كل ما عليك فعله هو فحص التطبيق الخاص بالمتجر مرة واحدة عند الدخول، حيث يتم استخدام أجهزة الاستشعار والكاميرات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعقب ما تضعه في حقيبتك وأنت تتحرك في المتجر.

كما أن النظام ذكي بدرجة كافية لتعديل قيمة حساب مقتنياتك عندما تأخذ قطعة من حقيبتك وتعيد وضعها على الرف، إذا غيرت رأيك في أثناء تجولك.

ومن ناحية أخرى، تجد في المتجر الحلوى والبيتزا المجمدة ورقائق البطاطس، هناك لحم بقر باهظ الثمن، ومكان مخصص مليء بالساندويشات الطازجة والسلطات والسوشي، إذ يُعد فرع سان فرانسيسكو هو أول من فرع يحتوي على السوشي، حسبما قال متحدث باسم أمازون.

واستكمل المتحدث باسم الفرع موضحًا أنه لا يوجد بيع خمر في هذا الموقع فضلا عن عدم وجود قهوة جاهزة للشرب، وإذا رغب المتسوق في الحصول على قهوة جاهزة، يمكنه تقديم الطلب عبر التطبيق الخاص بالمتجر، وستضعه الشركة في الاعتبار في المستقبل القريب.

والأهم من كل ذلك “إذا لم تكن راضيًا عن الطعام، يمكنك استرداد المبلغ مباشرة من التطبيق، دون طرح الأسئلة وعدم الحاجة والعودة إلى المتجر”، حسب قوله.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق