زحمة

ألمانيا وإيطاليا لن تشتركا في حرب سوريا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الخميس 12 أبريل 2018

 

 

أعلن مكتب رئيس الحكومة الانتقالية في إيطاليا باولو غينتيلوني أن إيطاليا لن تشارك في أي عمل عسكري ضد الحكومة السورية ولكنها ستوفر الدعم اللوجيستي لحلفائها.

وقال بيان بهذا الشأن إن جينتيلوني أجرى اتصالات دولية عديدة الخميس تضمنت بحث الأمر مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والتي أكدت أن ألمانيا لن تنضم لأي عمل عسكري ضد النظام السوري. ولكنها أعربت عن تأييدها للجهود الغربية الرامية لإظهار رفض استخدام السلاح الكيماوي.

وأشارت ميركل إلى أن هناك دليلا على عدم تخلص النظام السوري من سلاحه الكيماوي بعد الهجوم الذي وقع بدوما.

وأضافت قائلة:” علينا الاعتراف بأن تدمير السلاح الكيماوي السوري في عام 2013 لم يكن تاما.”

فيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيتم الرد على استخدام نظام بشار الأسد للسلاح الكيماوي “في الوقت الذي نحدده”.

وأضاف قائلا في تصريحات للتليفزيون الفرنسي:” لدينا دليل على استخدام نظام بشار الأسد للسلاح الكيماوي أوعلى الأقل الكلورين.”

وأشار إلى أن الرد سيتم عندما نتيقن أنه سيكون “مفيدا جدا وفعالا للغاية.”

فيما حذر الرئيس السوري بشار الأسد من أن أي عمل عسكري غربي لن يؤدي إلا إلى مزيد من عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بحسب التليفزيون الرسمي السوري.

ونسب التليفزيون للأسد القول:” مع كل انتصار على الأرض ترتفع أصوات بعض الدول الغربية التي تسعى لتغيير مسار الأحداث، وهذه الأصوات وأي عمل محتمل لن يؤديان إلا إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة وتهديد السلام والأمن الدوليين.”

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيتحدث اليوم ونظيره الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع في سوريا، مشيرا إلى أن بلاده ستحافظ على علاقاتها بكل من موسكو وواشنطن وطهران.

اقرأ ايضاً :   "خطيبة الأمير هاري" تحذف حساباتها من مواقع التواصل.. العالم في 60 ثانية

جاء ذلك بعد يوم من حديث أردوغان الهاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وقال أردوغان إن تركيا ستحافظ على وجودها ونشاطاتها في سوريا حتى تصبح آمنة للجميع.

وأخيرا في الرياضة، كشفت تقارير صحفية ألمانية عن اقترب نادى بايرن ميونخ من تعيين الكرواتى نيكو كوفاتش مدرب فريق إينتراخت فرانكفورت مدربا جديدا للفريق بداية من الموسم المقبل، خلفا للمدرب الحالى المؤقت يوب هاينكس.

وفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية فإن الكرواتى نيكو كوفاتش سوف يكون المدرب الجديد لبايرن ميونخ بداية من الموسم المقبل، بجانب شقيقه روبرت كوفاتش الذى سيعمل كمساعد للمدرب بالإضافة إلى بيتر هيرمان.

أضافت الصحيفة أن كوفاتش سوف يقوم بفسخ تعاقده مع فريقه الحالى إينتراخت فرانكفورت، من أجل تولى تدريب الفريق البافارى فى الموسم المقبل.

 

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر