العالم في 60 ثانية

ألمانيا: قنبلة من الماضي وزنها 1.8 طن!.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

البداية اليوم من روسيا حيث كارثة  جوية روسية  جديدة، فقد تحطمت طائرة عسكرية روسية على متنها 93 شخصًا فوق البحر الأسود وهي في طريقها إلى سوريا، و ونقلت الوكالات الروسية عن مصادر أمنية لم تسمِها، أن الطائرة وهي من طراز تو-154 تحطّمت قرب مدينة سوتشي في جنوب روسيا بعد أن اختفت من على شاشات الرادار. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع أن الطائرة كانت تقل عسكريين روس وأعضاء فرقة موسيقية عسكرية معروفة هي فرقة ألكسندروف إنسامبل، فضلا عن ناشطة خيرية وصحفيين،  كانوا في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس بمناسبة العام الجديد.

وعلى الأراضي السورية، قال مقاتلون من المعارضة السورية وسكان إن طائرات روسية كثفت غاراتها على بلدات في محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة وريف حلب بعد يومين من إجلاء مقاتلي المعارضة من آخر جيوبهم في مدينة حلب بشمال سوريا. فيما أشار الجيش السوري إلى أن الحملة الرئيسية المقبلة بعد انتصاره في حلب ستستهدف إلحاق الهزيمة بمقاتلي المعارضة في معقلهم بمحافظة إدلب حيث تنضوي جماعات معظمها إسلامية تحت لواء تحالف معروف باسم جيش الفتح.

وأجلت السلطات الألمانية في مدينة أوجسبورغ، جنوبي البلاد أكثر من 50 ألف من سكانها من منازلهم بهدف تفكيك قنبلة غير منفجرة من مخلفات الحرب العالمية الثانية. وتعتبر هذه العملية أكبر عملية إجلاء من نوعها بسبب قنبلة غير منفجرة منذ نهاية الحرب في عام 1945. ويذكر أن القنبلة بريطانية الصنع وتزن 1.8 طن، وقد ألقيت على البلدة القديمة خلال غارة جوية في عام 1944.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن مواطنة لها تدعى صوفي بيترونان، اختطفت في شمال مالي. وكانت هذه الفرنسية، التي تحمل الجنسية السويسرية أيضا، تدير منظمة تهتم بالأطفال الذين يعانون من سوء التعذية. وذكر مصدر عسكري فرنسي أن جنودا فرنسيين يشاركون في عملية البحث عنها.

وفي الرياضة، قال جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إن مهاجمه زلاتان إبراهميوفيتش سينهي مسيرته في قمة القمة وليس أمريكا أو الصين، كما أثنى على مستواه وأهدافه مشيرا إلى أنه لا يسجل من ركلات جزاء مثل مهاجمين أخرين حول العالم. وقال مورينيو :”قد يعتقد بعض الناس أنه كان مهاجما كبيرا لكن ليس في عمر الـ35 عاما، لكن بالنسبة له، عمر الـ35 هو ذاته الـ25 “.

مقالات ذات صلة

إغلاق