العالم في 60 ثانية

ألمانيا: شرطة الشريعة “لا تشكل تهديدًا”.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

برأت محكمة ألمانية 7 أشخاص شكلوا دوريات في الشوارع تطالب تطبيق الشريعة الإسلامية وتطالب السكان بالتوقف عن المراهنات وعن الاستماع للموسيقى وشرب الكحوليات، وقالت المحكمة إن الزي الذي كانوا يرتدونه لا يشكل تهديدا.

ALMANYA

وفي تركيا، سحب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مشروع قانون يسمح بمقتضاه بالعفو عمن أدين من الرجال بممارسة الجنس مع فتيات قاصرات، إذا تزوجوهن.المشروع الذي أثار احتجاجات، ووجهت إليه انتقادات دولية، حيث وصف بأنه يضفي الشرعية على الاغتصاب، ويشجع الزواج من القاصرات.

وفي سوريا، أعلن الجيش السوري الحكومي تشكيل فيلق إضافي للعمل إلى جانب باقي تشكيلات القوات المسلحة والقوات الموالية لها بهدف القضاء على ما وصفه الجيش بالإرهاب، حيث تصف الحكومة السورية فصائل المعارضة المسلحة بأنهم “إرهابيون”.

وفي إيطاليا،  قال خفر السواحل الإيطالي بأنه أنقذ اليوم نحو1400 مهاجر أثناء محاولتهم الوصول في قوارب من شمال أفريقيا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط بعد أن انطلق 11 قاربا مكتظا بالمهاجرين من ليبيا وسط ظروف جوية مستقرة.

وفي ألمانيا، قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا إنها قررت إلغاء 876 رحلة  بسبب إضراب للطيارين مدته 24 ساعة بسبب أزمة الرواتب المستمرة. وهذا هو الإضراب الرابع عشر الذي يؤثر على لوفتهانزا خلال نزاعها مع نقابة الطيارين الألمانية (كوكبيت).

سيبدأ الإضراب من منتصف ليل الثلاثاء ويؤثر على رحلات المسافات الطويلة والقصيرة المنطلقة من مطارات ألمانية.

وفي فرنسا، تعرضت قطرتين لعملية سطو مع سائقهما على طريق سريع قرب باريس مساء الإثنين، حيث استولى المهاجمون على أشياء “بقيمة خمسة ملايين دولار على الأقل” كانت موجودة في سيارة السيدتين، واستخدموا الغاز المسيل للدموع.

وعلى الصعيد الرياضي، أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم يوم الإثنين إقالة يورجن كلينسمان من تدريب المنتخب الأول في أعقاب خسارتين متتاليتين خلال مشوار الفريق بتصفيات كأس العالم 2018، وكان عقد كلينسمان يمتد حتى 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق