ألمانيا: خذوا نقودًا بدلا من اللجوء.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 3 ديسمبر 2017

نفت الإمارات، الأحد، أن يكون المتمردون الحوثيون أطلقوا صاروخًا من اليمن بلغ مجالها الجوي أو شكل تهديدًا لمشروع مفاعل نووي سيفتتح، العام المقبل.

وفي بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات «وام»: «كذّبت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات المزاعم التي رددتها أبواق الانقلابيين الحوثيين في اليمن بشأن إطلاقها صاروخًا، الأحد، باتجاه المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وشددت الهيئة على أن الإمارات «تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع».

وفي الولايات المتحدة قال مستشار الأمن القومي الأمريكي اتش أر ماكماستر، إن أمريكا “في سباق” للتصدي تهديدات كوريا الشمالية نظرا لتزايد احتمالات الحرب يوما بعد يوم.

وتحدث أمام منتدى دفاعي في ولاية كاليفورينا، عن أن احتمالات الحرب تتزايد كل يوم، لكنه أشار إلى أن المواجهة المسلحة “ليست الحل الوحيد”.

وقال في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون “هناك طرقا لمعالجة هذه المشكلة غير العمل العسكري، لكننا في سباق لأنه (زعيم كوريا) يقترب بشدة وليس لدينا الكثير من الوقت”.

ذكرت وزارة الدخلية الألمانية أن الحكومة ترغب فى دعم طالبى اللجوء الذين رفضت السلطات طلباتهم، ويعودون طواعية إلى أوطانهم بمبلغ يدفع مرة واحدة يقدر بـ 3 آلاف يورو (ما يعادل 3750 دولارًا أمريكيًا(.

ونقلت شبكة (إيه بى سي) الإخبارية عن الوزارة تأكيدها أن المؤهلين لهذه الخطوة يمكن تقديم طلباتهم حتى 28 فبراير القادم، وسيحصلون على الأموال بمجرد عودتهم إلى موطنهم.

أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية أن السلطات العراقية تخطط لإعلان نصرها النهائي على تنظيم “الدولة الإسلامية” أثناء عرض عسكري سيجري في البلاد في الـ9 من الشهر الجاري.

اقرأ ايضاً :   استقالة جديدة في البيت الأبيض.. العالم في 60 ثانية

ونقلت الوكالة عن مصدر رفيع المستوى في جهاز الأمن العراقي قوله: “إن عرض القوات المسلحة العراقية التي تمثلها الشرطة الفدرالية والجيش والوحدات الشعبية، سيجري يوم السبت. وسيعلن أثناءه عن انتهاء العمليات العسكرية ضد “الدولة الإسلامية” والانتصار على هذا التنظيم الإرهابي “.

وفي الرياضة ينوي نادي مانشستر سيتي وضع لاعبه رحيم ستيرلينج على قائمة الأعلى راتبا في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، نظرا لما يقدمه مع الفريق منذ قدومه من ليفربول صيف عام 2015.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أن إدارة “السيتيزين” ينوي مكافأة “ستيرلينج” على أدائه الرائع مع الفريق حتي الآن بتجديد عقدة ومن المتوقع أن يتخطى راتبه الـ300 ألف جنيه استيرلينى فى الأسبوع ليصبح أعلى راتب فى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن كان الفرنسي بول بوجبا متصدرا براتب يصل إلى 290 ألف جنيه إسترلينى إسبوعيا، وهو ما سيجعل الدولي الإنجليزي صاحب أعلى راتب في “البريميرليج”.

غادة قدري

غادة قدري