أخبار

ألمانيا تقبض على المتهم باغتصاب وقتل الصحفية “فيكتوريا مارينوفا”

يشعر البلغاريون بالإحباط من الفساد وعدم كفاءة السلطة القضائية

ترجمة: رنا ياسر
المصدر: The Telegraph

ذكرت صحيفة “التيليجراف” البريطانية، أن الحكومة الألمانية اعتقلت رجلا بلغاريا، اليوم الأربعاء، يُدعى “سيفرين كراسيميروف” ويبلغ 21 عامًا، بتهمة قتل واغتصاب الصحفية التليفزيونية “فيكتوريا مارينوفا”، حسب ما أوضحه المسؤولون البلغاريون.

تم القبض على المُشتبه به أمس الثلاثاء، بطلب من وزير الداخلية البلغاري، ملادين مارينوف، حسبما أخبر الصحفيون في مؤتمر صحفي حضره المُدعي العام، سوتير تساتساروف، ورئيس الوزراء بويكو بوريسوف.

وحسبما أشار مارينوف فإن السلطات البلغارية تتوقع نقله من الأراضي الألمانية إلى بلغاريا.

أوضحت الشرطة أن الصحفية التي تبلغ من العمر نحو 30 عامًا، تعرضت للاغتصاب والضرب ثم الاختناق، وُوجدت جثتها يوم السبت الماضي.

ففي آخر حلقاتها التليفزيونية المُذاعة في 30 سبتمبر، تحاورت مع اثنين من الصحفيين الذين يحققون في قضية فساد تتعلق باختلاس أموال الاتحاد الأوروبي، وأوضحت أن برنامجها المُذاع على المحطة المحلية “إن تي في” سوف يُجري تحقيقات مشابهة.

أزعج موتها الكثيرين في بلغاريا حيث يشعر الناس بالإحباط من الفساد وعدم كفاءة السلطة القضائية التي تنتقدها المفوضية الأوروبية حاليًا.

وفي سياق آخر، قال المدعي العام البلغاري، تساتساروف في مؤتمر صحفي إنه لا يستطيع أن يؤكد أنه في هذه المرحلة إذا كان القتل مرتبطًا بعمل مارينوفا كصحافية. وأشار إلى أن الأدلة التي تم جمعها تشير حتى الآن إلى هجوم -لا يحمل قصدًا يتعلق بعملها- واعتداء جسدي.

مضيفًا تساتساروف: “لقد جمعنا الكثير من الأدلة التي توضح في الوقت الحالي أن الشخص مُذنب، وقد اتهم غيابيًا بجريمتين؛ الاغتصاب والقتل مع سبق الإصرار “.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق