العالم في 60 ثانية

ألمانيا تعتقل ثلاثة دواعش خططوا لتفجيرات بمدينة أوفنباخ.. الثلاثاء 12-11-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 12-11-2019

 

قال الادعاء الألماني إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في مدينة أوفنباخ بغرب البلاد يوم الثلاثاء للاشتباه بتخطيطهم لهجوم بالقنابل نيابة عن تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت ناديا نيسن مدعية فرانكفورت إن المشتبه بهم الثلاثة أرادوا قتل أكبر عدد ممكن من ”الكفار“ في الهجوم المزمع في منطقة راين ماين.

يفتتح ملك إسبانيا فيليبي أول زيارة يقوم بها عاهل إسباني لكوبا يوم الثلاثاء في هافانا‭‭‭ ‬‬‬بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لخوسيه مارتي، وهو رمز لكفاح المستعمرة السابقة لنيل الاستقلال.

ووصل فيليبي وزوجته الملكة ليتيثيا في وقت متأخر يوم الاثنين للإقامة في كوبا لمدة ثلاثة أيام فيما يبرز التقارب بين البلدين على الرغم من محاولات الولايات المتحدة فرض العزلة الحكومة الشيوعية الكوبية.

وقتلت إسرائيل قائدا ميدانيا كبيرا بحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية المدعومة من إيران يوم الثلاثاء في ضربة موجهة نادرة بقطاع غزة، ورد المتشددون بإطلاق صواريخ على مدن إسرائيلية منها تل أبيب.

وفي لبنان أغلقت المصارف والمدارس  أبوابها يوم الثلاثاء مع بداية موجة اضطرابات جديدة بينما يواجه الساسة صعوبات للاتفاق على حكومة جديدة تنتشل البلاد من أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.متظاهرة ضد الحكومة في بيروت يوم الثلاثاء. تصوير: أندرس مارتينز كاساريس – رويترز

ودعا مسؤول كبير بالأمم المتحدة في لبنان اليوم إلى الإسراع في تشكيل حكومة جديدة تضم شخصيات معروفة بالكفاءة مضيفا أن مثل هذه الحكومة ستكون في وضع أفضل لطلب المساعدات الدولية.

وفي الرياضة، قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين إن كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في يناير 2020 مؤكدا بذلك تطبيق مجموعة خطط مطروحة منذ فترة طويلة تسببت في إثارة انتقادات داخل وخارج اسبانيا.

وقال الاتحاد في بيان ”ستقام كأس السوبر الإسبانية في السعودية خلال السنوات الثلاث المقبلة وفي فصل الشتاء بهدف تخفيف تكدس المباريات وفقا لما كان ينادي به اللاعبون والأندية.

لاعبات المنتخب الإسباني قبل مباراة في فرنسا يوم 24 يونيو 2019. تصوير: فيل نوبل – رويترز
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق