سياسة

ألمانيا تدين لاجئًا «نَصَب» على داعش.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 14 أغسطس 2017

أدانت محكمة ألمانية لاجئًا سوريًا بتهمة الاحتيال على تنظيم الدولة الإسلامية لتمنح بذلك الحماية القانونية لتنظيم يصفه الاتحاد الأوروبي بأنه إرهابي. وحكم قاض بمدينة ساربروكن في جنوب غرب ألمانيا على السوري وهو مصفف شعر من دمشق وعمره 39 عاما بالسجن عامين لأنه طلب من أعضاء بتنظيم الدولة الإسلامية تحويل ما يصل إلى 180 ألف يورو (212400 دولار) إليه.

وقال القاضي إن الرجل ادعى كذبا أنه سيشن هجمات في ألمانيا لصالح تنظيم الدولة الإسلامية باستخدام متفجرات. ولم يتم تحويل أي أموال له. ورفضت المحكمة قول الادعاء إن الرجل مذنب بجريمة أكبر وهي التخطيط لشن هجمات لصالح التنظيم المتشدد.

 

فيما قالت قناة المنار التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن مجموعة من مقاتلي المعارضة واللاجئين السوريين بدأت مغادرة جيب حدودي في لبنان متوجهة إلى الأراضي السورية يوم الاثنين بموجب اتفاق توصلت إليه السلطات اللبنانية والسورية.

ومن المقرر أن يغادر نحو 300 من مقاتلي جماعة سرايا أهل الشام إلى جانب نحو 3000 لاجئ لبنان بموجب اتفاق أعقب هجوما لحزب الله على مواقع للمسلحين الشهر الماضي.

Photo

وهاجم مسلحان يشتبه أنهما من المتشددين الإسلاميين مطعمًا في مدينة واجادوجو، عاصمة بوركينا فاسو، مساء الأحد وقتلا 18 شخصا على الأقل وأصابا عددا آخر لكن قوات الأمن تمكنت من قتلهما وتحرير رهائن كانوا محتجزين داخل المكان.

وقال وزير الاتصالات ريمي دانجينو في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن الهجوم «هجوم إرهابي».

Photo

 

وأبدت الإمارات رغبتها في تقوية العلاقات مع العراق خلال محادثات في مطلع الأسبوع مع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر في إطار جهود دول سنية في الشرق الأوسط لتحجيم نفوذ إيران المتنامي في المنطقة.

وقال مساعد بارز للصدر إنه اجتمع مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة في الإمارات يوم الأحد في أبوظبي.

Photo

ورياضيًا، قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم اليوم الاثنين إنه قرر إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد خمس مباريات لدفعه الحكم عقب طرده في مباراة ذهاب كأس السوبر المحلية أمام برشلونة يوم الأحد.

وبذلك يغيب رونالدو عن لقاء الإياب في استاد سانتياجو برنابيو يوم الأربعاء المقبل إضافة إلى أول أربع مباريات بدوري الدرجة الأولى.

وكان رونالدو قد سدد هدفًا ثم تلقى بطاقة حمراء بسبب طريقة احتفاله وادعاء السقوط خلال المباراة.

مقالات ذات صلة

إغلاق