العالم في 60 ثانية

ألمانيا: إرهابي في المخابرات؟ العالم في 60 ثانية

شرح لأبرز أخبار العالم في 60 ثانية

بداية من ألمانيا، اعتقلت السلطات موظفا في وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية، بعد إدلائه بتعليقات ذات طابع إسلامي، ونشره مواد تخص الوكالة في غرف الدردشة، وأفاد المتحدث باسم الاستخبارات أنه كان هناك اشتباه بنية الرجل في شن هجوم بالمتفجرات على مقر الوكالة، وكانت الوكالة قد عينته لرصد أوضاع الإسلاميين في ألمانيا، وجدير بالذكر أن الموظف اعتنق الإسلام في عام 2014 ولم تعلم عائلته بذلك.

وفي متابعة لحادث هجوم طالب صومالي بالدهس والطعن على طلبة في جامعة أوهايو بالولايات المتحدة يوم الإثنين، والذي أسفر عن 11 جريحًا، قال مركز “سايت” الأمريكي إن الشاب من “جنود” تنظيم “الدولة الإسلامية” حسب وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

وفي سوريا، قتل اليوم، عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال في قصف مدفعي على منطقة جب القبة التي تسيطر عليها المعارضة السورية في شرق مدينة حلب، وأفاد أفراد “الخوذ البيضاء” أن أكثر من 45 نازحًا قد قتلوا.

ومن ناحية أخرى دعا قيادي بالمعارصة السورية، اليوم، المجتمع الدولي والحكومة السورية لفتح ممر آمن للمدنيين لمغادرة المدينة المحاصرة.

وفي السودان، استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع، لتفريق الاحتجاجات على قرار الحكومة بوقف الدعم عن الوقود والدواء، وتجمهر عشرات المحامين في تظاهرة منفصلة أمام مبنى المحكمة العليا بالخرطوم للتنديد بارتفاع الأسعار والفساد وانتهاكات الحكومة. وألقت السلطات القبض على عدد من المعارضين بإضافة إلى مصادرتها بعض الصحف السياسية.

وفي العاصمة الكوبية هافانا، احتشد الآلاف في ميدان الثورة بوسط المدينة لتأبين الزعيم الراحل، فيدل كاسترو، بمشاركة عدد من زعماء العالم والمسؤولين، ومن المقرر أن ينقل رماد الراحل إلى مدينة سانتياجو شرقي البلاد في وقت لاحق من يوم الأربعاء.



ومن جانب آخر، تعرض برنامجان إخباريان في قناتين إسرائيليتين إلى القرصنة لبعض الوقت بث خلالها رسائل تمجد الإسلام وتعتبر موجة الحرائق التي نشبت في إسرائيل عقابا من الله، يجي ذلك قبل تصويت الكنيست على مشروع قانون يمنع استعمال مكبرات الصوت في الأذان لصلاة الفجر والعشاء.

أما في الرياضة، أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم تعيين جاريث ساوثجيت مدربا دائما للمنتخب الوطني لمدة أربع سنوات. ويأتي ساوثجيت خلفًا لسام الإردايس الذي ترك منصبه بعد 67 يوما فقط من توليه المهمة، وسيشمل عقده كأس العالم 2018 وبطولة أوروبا 2020.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق