أكثر دولة “صحية” في العالم؟ لن تتوقّعها أبدًا

وأسوأ دولة هي التشيك

Independentأوليفيا بيتر

ترجمة وإعداد: دعاء جمال

تعدّ جمهورة التشيك أقل دولة صحية في العالم وفقًا لدراسة جديدة أجراها موقع Clinic Compare، حيث جمع الموقع بياناته من منظمة الصحة العالمية ووضع لائحته من خلال تحليل استهلاك الكحول والتبغ وانتتشار السمنة في 179 دولة حول العالم.

جاءت المملكة المتحدة رقم 19 في اللائحة، وسكانها رقم 9 في الأعلى احتساءً للكحوليات في العالم.

ووفقًا للبحث، تعد جمهورية التشيك واحدة من الأعلى استهلاكًا للكحوليات، حيث بلغ استهلاك كل فرد لـ13.7 لترات كحول سنويًّا، كما وصلت للمركز الـ11 في الأعلى استهلاكًا للتبغ.

وجاءت روسيا في المركز الثاني، تبعتها سلوفينيا، روسيا البيضاء، سلوفاكيا والمجر.

world-map.jpg

كانت شرق أوروبا أكثر منطقة غير صحية في العالم، باحتلالها المركز التاسع من 10 مراكز. الاستثناء الوحيد كان الولايات المتحدة، التي حققت المركز العاشر مع ليتوانيا.

وكأسمن منطقة، كانت أوقيانوسيا، مع 41% من سكان ساموا لديهم مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30. وكانت فيجي، تونجا، توفالو وكيريباتي أيضًا ضمن أعلى 10 دول في نسبة السمنة.

وجاءت أفغانستان كأكثر الدول صحية بأدنى مستوى سمنة في العالم، حيث لديها فقط 2.7% فقط من السكان، مؤشر كتلة جسم أكثر من 30. بالإضافة إلى هذا، يدخن السكان فقط 83 سيجارة في العام ويحتسون أقل نسبة كحوليات، ويرجع هذا على الأرجح لمنع قوانين الدولة استهلاك أو حيازة الكحوليات.

اقرأ ايضاً :   كيف تصبح شخصًا أفضل في 7 أيام؟

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  3. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

وكانت غينيا ثاني دولة صحية، يتبعها النيجر ونيبال، ليس أيّ منها منافسًا في ثقافة شرب الكحوليات المؤيد في دول أوروبا الشرقية.

دعاء جمال

دعاء جمال