سياسةمجتمع

أقوى 20 صورة في نوفمبر

شاهد أقوى  20 صورة تغطي أحداث شهر نوفمبر في مصر والشرق الأوسط، اختارتها ناريمان المفتي من وكالة أسوشيتدبرس

ktar.com- AP

إعداد وترجمة دعاء جمال

الأربعاء 19 نوفمبر 2014

مقاتلان من وحدات  حماية الشعب الكردى في جولة  بالقرب من مدخل المدينة  متجهين إلى معقلهم فى “كوبانى، سوريا”، حيث  يقاتلون فى ما يرونها معركة بقاء ضد ميليشيات داعش التي هاجمت بلدتهم بدءا من منتصف سبتمبر بعد استيلاء التنظيم على مساحات شاعسعة في سوريا والعراق.

الخميس 20 نوفمبر 2014

بهودى إيرانى يضىء الشموع على ضريح “هاراف أورشاجا،Harav Oursharga” أحد  أقدس المواقع اليهودية فى إيران بمدينة يزد على 420 ميل جنوب العاصمة طهران،  حيث يقوم أكثر من ألف شخص   برحلة شاقة حول إيران لزيارة الضريح فى المدينة الفارسية القديمة، ويًلاحظ ارتدائه  “الاحج اليهودي” للقبعة اليهودية.

الأحد 23 نوفمبر 2014

أمرأة فلسطينية تجلس داخل منزلها بعد الحريق المتعمد فى “خربة أبو فلاح” شمال شرق مدينة رام الله، تقول العائلة أن المنازل أحرقت في هجوم يتهمون به  المستوطنين اليهود، ويقول محمد عبد الكريم، الذى كانت والدته وشقيقته داخل المنزل عندما تم إشعال النيران فيه، أن شعارات عبرية كتبت على المنزل.

الأحد 23 نوفمبر 2014

اثنان من رجال الدين   أمام مقر منظمة الطاقة النووية فى إيران، لإظهار دعمهما للبرنامج النووى الإيرانى فى طهران.

الإثنين 24 نوفمبر، 2014

قوات الجيش العراقى المنتشرة أمام المحكمة الإسلامية  التى أدارتها “الدولة الإسلامية” فى بلدة السعدية على بعد 60 ميل من شمال بغداد بمقاطعة “ديالى، العراق” ،  وهي بين بلدتين تقول السطلات العراقية أنها استعادتهما من تنظيم الدولة الإسلامية.

الإثنين 24 نوفمبر 2014

كيم كيرداشيان تقف للمصورين عند وصولها لمطعم فى وسط المدينة  في دبى.

الإثنين 24 نوفمبر 2014

البرق يضرب    بالقرب من سفينة شحن على سواحل ” مخمورت، إسرائيل”.

الثلاثاء 25 نوفمبر، 2014

عمال الإنقاذ ومدنيين يبحثون عن ناجيين فى حطام مبنى من 8 طوابق انهار فى  المطرية، شمال القاهة.

الأربعاء 26 نوفمبر

عامل أفغانى  فى منجم فحم  فى أحد  ضواحى كابول، أفغانستان، فى الشتاء ترتفع أسعار الخشب والفحم بجانب كل السلع الأساسية فى أفغانستان.

26 نوفمبر 2014

ماتت صباح،  واسمها الحقيقى ” جانيت فغالى” التي عدت أيقونة الموسيقى العربية، وتعد من آخر  “العمالقة” من المغنين اللبنانيين الذى يمثلون الحقبة الذهبية .

 الخميس 27 نوفمبر 2014

رجل أفغانى وحارس أمن، لقطة عبر  النافذة المحطمة لسيارة تضررت خلال هجوم الانتحارى فى كابول، أفغانستان.

الخميس 27 نوفمبر 2014

عارضة أزياء تقدم ابتكار المصممة الباكستانية “ماهين خان” فى اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباكستانى،مجموعة خريف/شتاء 2014، وأسبوع الموضة الباكستانى مكون من 3 أيام ويتم تنظيمه من مجلس الأزياء فى “كاراتشى، باكستان”،  بمجموع 21 مصمم أزياء يقدموا مجموعتهم.

الخميس 27 نوفمبر 2014

الطيور تحلق فوق ميناء مدينة غزة، حيث سمحت إسرائيل لصيادى غزة يوم الاثنين 10 نوفمبر بتصدير صيدهم للضفة الغربية لأول مرة منذ 2007، فقد اعتادت غزة على شحن حتى 1200 طن من السمك للضفة الغربية كل عام قبل الحصار.

الجمعة، 28 نوفمبر 2014

زينب بازال، 43 عاماً، والدة الجندى اللبنانى “على بازال” الذى تم اختطافه من قبل المقاتلين الإسلاميين، تبكى بعد رؤيتها لصورته التى نشرتها جبهة النصرة، بسيف موجه لعنقه في تهديد   بقتله خلال ساعات ، إذا لم تقم السلطات  اللبنانية بالإفراج عن امرأة تم التحفظ عليها بتهم إرهابية خلال مظاهرة تطالب الحكومة بالتفاوض مع المقاتلين، فى وسط بيروت، لبنان.

الجمعة، 28 نوفمبر 2014

جندى إسرائيلى يتشاحن مع  متظاهرة فلسطينية أثناء  إغلاق الطريق السريع بين القدس والبحر الميت بالقرب من مدينة ” أريحا” بالضفة الغربية.

الجمعة 28 نوفمبر 2014

مؤيد للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى يمسك ببوستر له بينما تحوم مروحية الجيش فوق ميدان التحرير،  وحيث تم قتل  ضابطين بالجيش  فى صبيحة ذات اليوم واعتقلت  قوات الأمن  أكثر من 100 إسلامى قبل مظاهرات لإسلامية حملت عنوان “الهوية”

السبت 29 نوفمبر 2014

ردود أفعال أهالي ضحايا الانتفاضة ضد مبارك ، خارج مقر “محاكمة القرن” في أكاديمة الشرطة، والتي برأت مبارك من تهم قتل المتظاهرين.

السبت 29 نوفمبر 2014

الحضور يتفاعل مع الحكم النهائى ضد الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك، خلال جلسة الاستماع فى القاهرة حيث رفضت المحكمة المصرية تهم القتل الموجهة للرئيس السابق حسنى مبارك، 86 عاماً، المتصلة بقتل المتظاهرين فى انتفاضة 2011 التى انهت حوالى ثلاثة عقود من الحكم الذى يختم اعادة محاكمة مبارك وابنية و مدير الأمن وستة من أوائل قادته، الذين تم تبرئتهم جميعاً.

السبت 29 نوفمبر 2014

الرئيس المصرى المخلوع حسنى مبارك، 86 ، مستلقى على نقالة  بجانب ابنه جمال  فى قفص المتهمين خلال جلسة الاستماع فى القاهرة حيث رفضت المحكمة المصرية تهم القتل الموجهة للرئيس الأسبق ..

السبت 29 نوفمبر 2014

متظاهرون ضد الحكومة، يجذبون السلك الشائك الفاصل بينهم وقوات الأمن بعد قيام القاضى بتبرئة مبارك ووزير داخليته ومساعدي من تهم قتل مئات المتظاهرين خلال انتفاضة 2011، بالقرب من ميدان التحرير.

مقالات ذات صلة

إغلاق