زحمة

أقوى جواز سفر بالعالم.. الألمان يدخلون 177 دولة دون تأشيرة

أقوى جواز سفر بالعالم.. الألمان يدخلون 177 دون تأشيرة

Qz- آن كيتو

ترجمة دعاء جمال

إذا أردت السفر حول العالم، سيفدك أن تكون ألمانياً. هذا البحث الحديث يشير لترتيب أوقى جوازات السفر بالعالم وفقاً لعدد الدول التي يمكن أن يزورها من خلاله دون تأشيرة أو سيحصلون عليها لدي وصولهم.

تمتلك ألمانيا أقوى جواز سفر في العالم، حيث يستطيع حامله دخول 177 دولة، وفقاً لدليل قيود التأشيرات “للعام 2016، بواسطة شركة “Henley & Partners” للمواطنة والهجرة الموجودة في لندن. وتأتي بعدها السويد بدخول حر إلى 176 دولة.

ويأتي كلاً من فرنسا، فنلندا، إيطاليا، إسبانيا والمملكة المتحدة، بالمرتبة الثالثة بإمكانية دخول ل 175 دولة. ويمكن لمواطني الولايات المتحدة  دخول 174 دولة بدون تأشيرة مسبقة، ومعها بلجيكا، الدنمارك وهولندا.

في أعلى اللائحة، ل “أسوأ جوازات سفر في العالم”، توجد الصومال، العراق، باكستان وأفغانستان.

 

تعكس قدرة الدولة للحصول على إعفاءات من التأشيرة للعلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى. فمتطلبات التأشيرة تثمثل في “ترتيبات الفيزا المتبادلة، المخاطر الأمنية ومخاطر خرق الفيزا وقواعد الهجرة”، وفقاً للبيان الصحفي للشركة.

كما يشير التقرير الذي نشر في  24 من فبراير وصاحبة رسومات تفاعلية، لتطورين كبيرين آخرين. حيث قامت أربع دول بقفزات كبيرة في الترتيب: تونجا، بالاو، كولومبيا ودولة جنوب شرق آسيا،تيمور الشرقية. والبرتغال التي بدأت مبادرة “التأشيرة الذهبية” عام 2012 والتي تسمح للمستثمرين من خارج الاتحاد الأوروبي شراء الإقامة، وأصبح الأن لديهم سادس أقوى جواز سفر. ويمكن لمواطنيها السفر ل172 دولة بدون تأشيرات.

اقرأ ايضاً :   شاحنة "شوكولاتة" تنسكب وتغلق طريقًا سريعًا في بولندا
دعاء جمال

دعاء جمال




الأعلى قراءة لهذا الشهر