سياسة

أفضل 5 أماكن للطلوع على المعاش

 

 أين تفضل أن “تكبر”؟ الإجابة في هذا التقرير

عن “هافينجتون بوست” – ترجمة زحمة

تقارير مؤشر التقاعد العالمي، تقول  أن فرنسا وأوروغواي وماليزيا توفر أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم في الكفاءة والأسعار أيضا.

و”الرعاية الصحية” هي مؤشر يضع في الاعتبار  تكاليف الرعاية، والجودة، طبقا لمعايير هي  عدد الأشخاص لكل طبيب، وعدد أسرة المستشفيات لكل 1000 شخص، ونسبة السكان الذين يحصلون على مياه صالحة للشرب، ومعدل وفيات الرضع، والعمر المتوقع، والنفقات الصحية العامة كنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما .

1- فرنسا ..الأولى

 

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن فرنسا لديها نظام الرعاية الصحية رقم واحد في العالم. تأتي فرنسا أيضا في المرتبة الأولى في فئة الرعاية الصحية السنوية لمؤشر التقاعد العالمي 2014 .

وعلى الرغم من حبهم لأكل اللحوم وتناول الكحوليات وتدخين السجائر، فقد ازداد متوسط أعمار الفرنسيين في السنوات الأخيرة بفضل نظام الرعاية الصحية، واصلا إلى متوسط 85 سنة للنساء و 78 للرجال.

2. أوروغواي

 

أوروغواي تمتلك مجموعة متنوعة من خيارات الرعاية الصحية المتاحة التي تشمل نظام الرعاية الصحية العامة للأشخاص الذين لا يستطيعون دفع تكاليف الرعاية الصحية الخاصة، وعدد من خيارات التأمين الصحي الخاص، أكثرها شعبية خيار يدعى “موتاليستا”، ما جعل أوروغواي تحل  في المرتبة الثانية في فئة الرعاية الصحية السنوية لمؤشر التقاعد 2014  . مراسل “إنترناشيونال ليفينج” في أوروغواي، ديفيد هاموند، الذي عاش في البلاد لمدة سبع سنوات، يقول: “كانت تجربتي الشخصية مع الرعاية الصحية في أوروغواي إيجابية. كانت التكلفة مجرد جزء بسيط مما دفعته للرعاية  في الولايات المتحدة .

 3. ماليزيا

 

اكتسبت  ماليزيا شهرتها كوجهة للسياحة الطبية بسبب تقديمها واحدة من أفضل وأرخص أنظمة  الرعاية الصحية في العالم ، الخبرات الطبية هنا تساوي أو تفضل عن الموجودة في معظم الدول الغربية. ماليزيا جاءت  في المركز الثالث في فئة الرعاية الصحية السنوية طبقا لمؤشر جلوبل التقاعد 2014 . وعلى الرغم من انخفاض تكلفة الرعاية الصحية العامة في ماليزيا، إلا أن كثيرا من العمالة الوافدة تفضل  الحصول على التأمين الصحي الخاص، مع وجود عدد كبير من شركات التأمين،  تفضل العمالة البحث عن أرخص العروض.

4. كوستاريكا

الرعاية الصحية الممتازة في كوستاريكا وأسعارها المعقولة ترجع إلى  الاستثمارات الحكومية في قطاع الصحة، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي. جاءت كوستاريكا في المركز الرابع في فئة الرعاية الصحية السنوية  لمؤشر جلوبل التقاعد 2014 . بكل  معيار من المعايير تقريبا، لدى كوستاريكا بعض أفضل أنظمة الرعاية الصحية في أمريكا اللاتينية.  ليس ذلك فقط، ولكن النظم الصحية العامة والخاصة في البلاد يجري تحديثها باستمرار وتطوير لامستشفيات وإدخال المعدات الجديدة،  وتدريب الموظفين، لا ترقيتهم فقط .

5. المكسيك

 

مقارنة مع ارتفاع  تكاليف الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وغيرها، فإن الأسعار المعقولة للرعاية الصحية في المكسيك  هي أهم سبب يدفع للعيش هناك، في جميع مجالات الرعاية الصحية، تتكلف ربع إلى نصف ما ستدفعه في الولايات المتحدة، ويجيء المكسيك في المركز الخامس في فئة الرعاية الصحية لمؤشر  التقاعد العالمي 2014 .

التأمين الطبي التابع  لخدمة الرعاية الصحية الوطنية في المكسيك يكلف أقل من 300 دولار سنويا، والتأمين الخاص يكلف أكثر، اعتمادا على العمر والظروف الصحية، ولكنه لا يزال جزء بسيط مقارنة بالولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق