رياضة

أفضل لاعب في أوروبا يُقر بالتهرب الضريبي.. واتفاق قانوني بديلًا للسجن

اللاعب دفع مليون يورو في بداية القضية

ذكرت تقارير صحافية إسبانية، أن الكرواتي لاعب خط وسط ريال مدريد وأفضل لاعب في أوروبا،  لوكا مودريتش اعترف بتهمتين متعلقتين بالتهرب الضريبي.

وأفادت صحيفة El Mundo الإسبانية، بأن مودريتش اعترف بالتهرب الضريبيعبر نقل عائدات حقوق صورته لشركة في لوكسمبورغ، لتفادي دفع الضرائب المرتفعة في إسبانيا.

واتّهمت مصلحة الضرائب الإسبانية، مودريتش، أفضل لاعب في أوروبا، بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 290 ألفاً و990 يورو في 2013، و579 ألفاً و738 يورو في 2014، عن عائدات شخصية خاصة بحقوق صورته، كان يحولها إلى الشركة التي تترأسها زوجته فانيا بوسنيتش، في لوكسمبورغ.

وأضافت الصحيفة أنه خلال إجراء التحقيقات مع مودريتش، اكتشفت وزارة المالية، أن أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018 الذي حلّ فيه منتخب بلاده وصيفاً، لديه أموال لم يعلن عنها بجزيرة تسمى «مان»، وهو ما قد يزيد من قيمة تهربه الضريبي.

وبحسب الصحيفة فإن مودريتش توصَّل لاتفاق مع النيابة يقضي بسداده غرامة تصل إلى 40% من قيمة مبلغ التهرب الضريبي، أي 348 ألفاً و921 يورو، مع خيار استبدال عقوبة السجن ثمانية أشهر بدفع غرامة أخرى قيمتها 250 يورو يومياً، على مدار ثمانية أشهر، أيضاً.

وسيضطر لوكا، الذي كان قد دفع مليون يورو في بداية القضية، إلى سداد 400 ألف يورو لإنهاء القضية من الناحية الجنائية.

وكانت وزارة المالية الإسبانية فرضت على مودريتش غرامة قيمتها 1.2 مليون يورو، بموجب القانون الإداري، لعدم سداده ضرائب في إسبانيا عام 2012، الذي انتقل فيه لريال مدريد، وهي قضية ليس بها شق جنائي.

ويتعيَّن على مودريتش هكذا سداد إجمالي مبلغ 2.6 مليون يورو، لتصفية ديونه مع وزارة المالية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق