منوعات

أغرب 10 بيوت في العالم

البيت المقلوب و”المنزل الطائرة”  والبيت المظلة”، تعرف على أغرب البيوت في العالم

Businessinsider- كريستيان ستورم

ترجمة دعاء جمال

“البيت” يمكن أن يعنى العديد من الأشياء فهو أكثر من أربعة جدران وسقف، فالمنزل ملاذ وملجأ وليس هناك بيتين  متطابقين،  لكن هناك بيوتاً أكثر تميزاً، وغرابة..

هذا المنزل فى “أبوجا، نيجيريا” مبنى جزئياً على شكل طائرة، بناه “سعيد جمال” لزوجته “ليزا”، تخليداً لحبها للسفر.

بنى هذا المنزل على صخرة على نهر درينا بالقرب من المدينة الصربية الغربية “بايينا باشتا”، تم بناؤه فى 1968 عل يد مجموعة من الشباب رأوا أن تلك الصخرة فى النهر هى المكان الأمثل لملجأ صغير وفقاً لشريك فى المنزل وأحد المشاركين فى بناءه.

“The Heliodome”  منزل مناخى حيوى بالقرب من “ستراسبورج، شرق فرنسا” والذى صمم ليكون ساعة شمسية ثلاثية الأبعاد على زاوية ثابتة مع حركات الشمس، بنيت لتقدم ظلالا خلال أشهر الصيف، محافظة على برودة الحرارة الداخلية، خلال الخريف، الشتاء والربيع، وتدخل أشعة الشمس من الشبابيك العملاقة لتدفئه.

البيوت فى “سوكويلاموس، وسط اسبانيا” كلها مصنوعة من أحواض النبيذ القديمة، يعيش فيها بشكل مؤقت حوالى 40 شخصاً أغلبهم من الأعراق التركية فى بلغارية ممن جائوا لمزارع الكروم فى “سوكويلاموس” لقطف العنب خلال الستة أسابيع الخاصة بالحصاد السنوي، وفى المساء ينامون فى حوالى 20 حوض نبيذ مقلوب، وهو عبارة عن براميل أسمنتية بحجم سيارة تم التخلص منها فى السابق قبل أن تجد حياة ثانية كمأوى للعمال.

هنا “بينيتو هيرنانديز” الواقف خارج منزله فى ولاية “كواهويلا” شمال المكسيك، يعيش منذ أكثر من 30 عاماً مع أسرته بمنزل من الطوب المجفف وصخرة ضخمة قطرها 131 قدم كسقف له.

بنى هذا المنزل بالمقلوب فى مدينة “كراسويارسك” الروسية لجزب السكان المحليين والسياح، والغرف الداخلية للمنزل أيضاً بالمقلوب.

“الصخرة” كما تسميه  ال15 عائلة أصولية مرمونية ممن يعيشون هناك، تأسست منذ حوالى 35 عاماً على تكوين حجرى رملى بالقرب من حديقة كانيون لاندز الوطنية،.

تجلس عارضة فى مغطس داخل منزل مصنع كلياً من الثلج كنوع من الترويج للبنك الألمانى ببرلين 2005، المنزل مصنوع من حوالى 100 لوح ثلج مع صناعة أو تغطية كل الأجهزة الداخلية والمفروشات والديكور بالثلج.

حوالى70 منزل قبة تم بنائها من قبل شركة “Domes for the world”  المتمركزة فى الولايات المتحدة، للقرويين ممن فقدوا منازلهم فى زلزال العام الماضى بالمدينة الإندونيسية القديمة “يوجياكرتا”.

                              

بجانب العديد من الكبائن الجاثمة وسط الأشجار، إلا أن بيت الشجرة الدائرى هذا فى ” لى بيان ميدوك، جنوب غرب فرنسا” يتم تأجيره من قبل شركة  التأجير الفرنسية ” Natura Cabana” للعطلات البيئية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق