العالم في 60 ثانية

أطباق طائرة فوق سواحل أمريكا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 20 ديسمبر 2017

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء، تسجيلا مُصوّرا يظهر مقاتلات عثرت على جسم طائر غامض، يشبه الأطباق الطائرة.

وأقرت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بوجود برنامج مكلف بالتحقيق في حوادث رصد أطباق طائرة مجهولة.

يذكر أن هذا البرنامج توقف في عام 2012 حسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وتظهر في أحد التسجيلات المصورة، مقاتلات أمريكية وهي تلاحق جسما بيضاوي الشكل غامضًا قبالة سواحل سان دييجو عام 2004.

أعلنت أسرة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عن فقدان الاتصال بابنه الثالث الساعدي، الذي كان رهن الاحتجاز في انتظار بدء محاكمته خلال الفترة الماضية.

ودعت أسرة القذافي على لسان المتحدث باسم العائلة، باسم الهاشمي الصول، “جميع الجهات الحقوقية والقانونية وكل من له صلة بتحمل مسؤولياتهم تجاه اختفاء الأسير الرهينة اللواء الساعدي القذافي”.

وأوضحت أن الاتصال بالساعدي فقد “منذ مدة ليست بالقصيرة ولم تتمكن لا أسرته ولا محاموه من الاتصال به”، مضيفة أنها “لا تعلم له لا مكان احتجاز ولا ظروف احتجاز إلا أنه يقبع في سجون ومعتقلات تديرها الميليشيات”.

قضت محكمة العدل الأوروبية بأن شركة سيارات الأجرة المعروفة “أوبر” يجب أن تقنن أوضاعها كشركة مواصلات.

ورفضت المحكمة دعاوي أوبر بأنها شركة خدمات رقمية ولا يجب أن تخضع للقوانين التي تنظم عمل شركات سيارات الأجرة.

وقالت شركة أوبر إن الحكم لن يغير الكثير من عملها في العديد من البلدان الأوروبية حيث إنها تخضع لقوانين المواصلات المحلية في تلك البلدان.

أفادت محكمة لندن، اليوم الأربعاء، بأن الرجل المتهم بمحاولة اغتيال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي سيمثل أمام المحكمة في يونيو المقبل.

يذكر أن نعيمور زكريا رحمن البالغ من العمر 20 عاما متهم بالتخطيط لتفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام بوابات داونينغ ستريت، وذلك للحصول على الدخول إلى مقر تيريزا ماي وقتلها.

على الصعيد الرياضي، ذكرت وسائل إعلام بريطانية يوم الأربعاء أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن فوز برمنجهام باستضافة دورة ألعاب الكومنولث 2022.

وتشير تقارير إلى أن القرار الرسمي سيعلن خلال مؤتمر صحفي في برمنجهام بحضور لويس مارتن رئيس اتحاد ألعاب الكومنولث يوم الخميس.

وكانت برمنجهام المدينة الوحيدة التي تقدمت بعرض لاستضافة الحدث قبل انتهاء المهلة في 30 سبتمبر أيلول الماضي.

لكن اتحاد ألعاب الكومنولث مدد الموعد النهائي لتقديم عروض لاستضافة الدورة لشهرين إضافيين بداعي أن العرض الوحيد المقدم من برمنجهام “لا يفي بالشروط بشكل تام”.

واختيرت مدينة دربان بجنوب أفريقيا في 2015 لاستضافة نسخة 2022 لكنها عجزت عن الالتزام بالمتطلبات ليتم سحب التنظيم منها في مارس الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق