العالم في 60 ثانية

أصغر رئيس وزراء في العالم يؤدي القسم.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الاثنين 18 ديسمبر 2017

 

 

أدت الحكومة الجديدة التى يقودها سيباستيان كورتس (31 عاما) القسم، اليوم الاثنين، ليتولى هذا الائتلاف من اليمين واليمين القومى مهامه.

وأقسم كورتس المستشار الجديد القادم من حزب الشعب النمساوى وأصغر رؤساء حكومات العالم سنا، اليمين أمام رئيس الدولة الكسندر فان دير بيلين، إلى جانب نائب المستشار هاينز كريستيان شتراخه زعيم حزب حرية النمسا اليمينى القومى، فى مراسم بثها التلفزيون مباشرة.

على صعيد آخر قال مصدر أمني لبناني يوم الاثنين إن لبنانيا يعمل سائقا لدى شركة أوبر وله سجل جنائي اعترف بقتل ريبيكا دايكس الموظفة في السفارة البريطانية في بيروت.

وقال المصدر ”من خلال التحقيقات الأولية معه اتضحت الأسباب أنها جنائية بحتة وليست سياسية“. وأضاف أن المشتبه به اعترف على الفور بالجريمة التي وقعت في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت.

وفي بريطانيا اعتقلت الشرطة  رجلا حاول اقتحام قاعدة جوية أمريكية فى وسط إنجلترا، وقال متحدث باسم قاعدة ميلدنهال فى سوفولك “أنهوا للتو حالة إغلاق (القاعدة)”.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية إنها على علم بوقوع حادث عند القاعدة وإن الشرطة تتولى القضية. ورفضت السفارة الأمريكية التعليق.

وقالت متحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية، إنه تم احتواء الحادث، والمشتبه به رهن الاعتقال”.

طالب مجلس الوزراء الأمني في إسرائيل محكمة العدل العليا بمراجعة قرارها الذي يقضي بعدم شرعية احتجاز جثامين من يوصفون بـ”الإرهابيين”.

وأوضح المجلس، في بيان أصدره بعد اجتماع عُقد برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين، أنه لا يعتزم تسليم جثامين الفلسطينيين القتلى جراء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى أهاليهم، خلافا لقرار المحكمة.

وأخيرا في الرياضة يسعى نادى برشلونة الأسبانى إلى تهيئة لاعبى البلوجرانا نفسياً قبل موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد والتى ستجمع بين الفريقين السبت المقبل، على ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدورى الإسبانى “الليجا”.

أشارت صحيفة “أس” الإسبانية ، إن إدارة برشلونة قرر عقد اجتماع خاص مع الجهاز الفنى بقيادة أرنستو فالفيردى المدير الفنى واللاعبين على هامش “مأدبة طعام” من أجل التكاتف ورفع الروح المعنوية وإزالة الضغط استعدادا لمباراة الكلاسيكو المرتقبة .

فريق نادي برشلونة
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق