أخبار

“أصحاب الخوذ البيضاء” لاجئون في الأردن وكندا وألمانيا

من هم أصحاب الخوذ البيضاء الذين تم إجلائهم من سوريا؟

 

 

سبوتنيك- مصراوي- الوطن

تدخلت إسرائيل، اليوم، لإجلاء 800 عنصر من منظمة “الخوذ البيضاء” وذويهم من منطقة القتال جنوب سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الإجلاء استجابة لطلب أمريكا ودول أوروبية، وأعلن الأردن، اليوم، أنه وافق على مرورهم وذويهم من جنوب سوريا، لإعادة توطينهم بدول غربية.

والجماعة التى يتبناها الإعلام الغربي كـ”منظمة إنسانية”، تتهمها تقارير إعلامية متواترة بالانتماء لتنظيم الإخوان المسلمين، مستندة لفيديوهات بُثت عبر موقع يوتيوب توثق مشاركة عناصرها فعلياً فى القتال ضد الجيش الوطني السوري.

وأعلنت السلطات الأردنية، أن بلادها استقبلت 442 سوريًا، من المتطوعين في “الخوذ البيضاء” (الدفاع المدني السوري)، الذين تم إجلاؤهم اليوم من مناطق متفرقة في سوريا، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت كندا قررت استقبال 250 سوريًا من المتطوعين في “الخوذ البيضاء” الذين تم إجلاؤهم من سوريا وعائلاتهم.

ونقلت هيئة الإذاعة الكندية عن مسؤولين كنديين قولهم اليوم الأحد، إن أوتاوا ستعمل بسرعة مع المسؤولين عن هذا الملف في الأمم المتحدة لتنظيم وصول هؤلاء الأشخاص وعائلاتهم إلى كندا في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

من جانبها، قالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند إن بلادها تبذل بالتعاون الوثيق مع المملكة المتحدة وألمانيا جهدا دوليا لتأمين سلامة الخوذ البيضاء وعائلاتهم.

ومن جانبه أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده سوف تستقبل أعضاء من منظمة “الخوذ البيضاء” السورية التطوعية للإنقاذ، ممن تم إنقاذهم مؤخرا من منطقة النزاع جنوبي سوريا.

وصرح وزير الخارجية الألماني لصحيفة “بيلد” اليوم الأحد:” الخوذ البيضاء أنقذت أكثر من 100 ألف شخص منذ بداية النزاع السوري”.

وتابع ماس أن جهدها (الخوذ البيضاء) يستحق الإعجاب وكل الاحترام، وقال: “وقد دعمناه بقناعة”، لافتا إلى أن كثيرا من أعضاء منظمة الخوذ البيضاء يواجهون خطرا حاليا على حياتهم في ظل زحف الجيش العربي السوري، كما نقل موقع “دويتشه فيله”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق