حيوانات

أشهر حديقة حيوان بريطانية تطلق حملة لجمع التبرعات بعد حريق ضخم

تم إخلاء الحديقة من الزوار والحيوانات

المصدر: inews

أطلقت حديقة حيوان تشيستر حملة لجمع التبرعات بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني، بعد أن دمر الحريق معظم السقوف الشاسعة التي تغطي منطقة غابات مونسون.

وكان إنسان الغاب والجيبونات (فصيلة من القرود) والتماسيح والسلاحف والطيور الغريبة، من بين الأنواع التي كانت موطنًا في الموطن الاصطناعي المصمم لمحاكاة بيئة جنوب شرق آسيا.

كان موظفو حديقة الحيوان يعملون لحساب جميع الأنواع التي كانت موجودة في المنطقة بعد أن دمر الحريق المواد البلاستيكية التي تغطي المنطقة المُسيجة، يوم السبت.

كانت جميع الثدييات موجودة في الساعات التي تلت اندلاع الحرائق، ولكن الحراس لم يتابعوا جميع الحيوانات،
وقال مسؤولون إن محاولة تعقب جميع الحيوانات التي شملت الطيور ستستغرق “بعض الوقت”.

وقالت حديقة الحيوان التي تعتزم فتح أبوابها، يوم الأحد، إنها غمرت برسائل من أشخاص يسألون عن كيفية تقديم الدعم لهم، وأوضحت: “إننا لا نزال ملتزمين بمهمتنا لمنع الانقراض ولمن يسألون كيف يمكنهم المساعدة، فنحن نرحب بالتبرع لعملنا المستمر في الحفاظ على البيئة”.

وتلقت صفحة لجمع التبرعات JustGiving أكثر من 8.000 جنيه إسترليني يوم الأحد.

وأعلن مسؤولو حديقة حيوان تشيستر، التي تعد أشهر حدائق الحيوان في بريطانيا، إخلاء الحديقة عقب اندلاع حريق بها مساء أمس السبت.

وقال مسؤولو الحديقة في بيان إنه لم تحدث أي إصابات لأشخاص أو حيوانات جراء الحريق.

وأضاف البيان أنه تم إخلاء الحديقة من الزوار والحيوانات على الفور، إلى مكان آمن، وذكر البيان أن فريق الاستجابة للطوارئ التابع لحديقة الحيوان عمل مع رجال الإطفاء للمساعدة في السيطرة على الوضع.

وقالت إدارة مكافحة الحرائق والإنقاذ لمقاطعة تشيشاير: “نحن لا نزال في مكان الحادث وليست هناك تقارير عن أي إصابات في الوقت الحالي”، وتم علاج شخص واحد بسبب استنشاق الدخان نتيجة للحريق، وفقا لخدمة الإسعاف الشمالية الغربية.

وأضافت إدارة مكافحة الحرائق: “الفريق في حديقة الحيوان يقوم بتقييم الوضع لحصر جميع الحيوانات”، محذرة سائقي السيارات من الاقتراب من المنطقة.

وقال أحد الزائرين، طلب عدم نشر اسمه: “كنا في منطقة الرياح الموسمية عندما حدث ذلك وتم إخراجنا بسبب حريق كهربائي. انتشر بسرعة كبيرة”.

وقال الزائر كلاف، 50 عاما: “رأينا لأول مرة علامات الحريق بعد الساعة 11.30 بقليل، وتعرض مبنى مونسون فورست ضمن مشروع تطوير حديقة الحيوانات الجديد للنار”، مضيفا: “كانت النيران الرئيسية اختفت، ولكن هناك نيرانا أصغر ما زالت مشتعلة في الطرف الجنوبي من السقف”، الذي يحتوي على مواد البوليمر القابلة للاشتعال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق