مقالات

أشهر الأماكن السياحية في باريس

باريس مدينة الحب  و مدينة النور ، كل منا يريد زيارتها و لو لمرة واحدة في العمر ، اشتهرت باريس منذ آلاف السنين بأحدث صيحات الموضة والأزياء ، ورائدة في عالم الأعمال التجارية ، يوجد فيها العديد من المتاحف و الكاتدرائيات ، إذا كانت وجهتكم التالية هي باريس تابعونا في هذا المقال  لكي تتعرفوا على أشهر الأماكن السياحية في باريس .

 

أشهر الأماكن السياحية في باريس 

 

  • برج إيفل 

 

بالطبع إذا ذٌكرت السياحة في باريس يأتي على ذهننا مباشرة برج إيفل ، كل منا يريد الذهاب إليه و التقاط الصور التذكارية ، فهو من أشهر المعالم السياحية في فرنسا كلها ، وقد تم بناء البرج عام 1889 م بقيادة المهندس جوستاف إيفل ، ويصل ارتفاع برج إيفل إلى 324 متر ، ويعد برج إيفل أطول المباني الموجودة في باريس ، ويتردد علي البرج سنويًا ملايين الزوار من كل مكان في العالم ، وقد بلغ عدد الزوار ما يقارب من ستة ملايين زائر كل عام .

 

 

  • شارع الشانزليزيه 

 

يعتبر شارع الشانزليزيه من أشهر و أطول و أرقي الشوارع الموجودة في فرنسا ، يتواجد في الشارع العديد من المحلات التجارية الشهيرة ، وعدد كبير من المطاعم والمقاهي ، ويتواجد في الشارع قوس النصر وهو أحد المعالم السياحية في باريس .

 

 

  • قوس النصر 

 

قوس النصر يقع في بداية شارع الشانزليزيه في ميدان النجفة كما كان يُعرف قديمًا وفي الوقت الحالي يُعرف بإسم ميدان شارل ديجول ، قوس النصر من أشهر معالم مدينة باريس ، وقد تم البدء في إنشائه في عام 1806 م في عهد نابليون كي يخلد ذكرى الفتوحات والانتصارات .

تم تصميم قوس النصر بطريقة احترافية فيمكنكم ملاحظة الزخارف و التماثيل الحربية على هذا البناء ، و يمكنكم زيارة قبر الجندي المجهول الذي تم إنشاؤه أثناء الحرب العالمية الأولى  .

 

 

  • ميدان الكونكورد 

 

 

يعد ميدان الكونكورد من أكبر الساحات و الميادين الموجودة في باريس ، ويوجد في نهاية شارع الشانزليزيه ، يتواجد في الميدان مسلة مصرية قديمة قد أهداها الخديوي إسماعيل إلى فيليب ، بالإضافة إلى وجود عدد من النوافير الساحرة التي تم تزينها بمجموعة من التماثيل لشخصيات فرنسية .

 

 

  • الحي اللاتيني 

 

 

يعد الحي اللاتيني من أقدم الأحياء في باريس و أشهرها علي الإطلاق ، يوجد علي ضفة نهر السين ، و يضم الحي العديد من المباني التاريخية العريقة ، و يوفر الحي اللاتيني متعة حقيقية لكشف حياة باريس الحقيقية لجميع زواره من السياح ، ويتواجد في الحي أشهر العلامات التجارية للموضة الفرنسية والعالمية ، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المقاهي و المطاعم المتنوعة .

 

باريس ديزني لاند 

تعد باريس ديزني لاند من أشهر الأماكن السياحية الترفيهية في باريس ، تبعد عن مركز العاصمة الفرنسية بحوالي 32 كيلو متر ، تم إنشائها عن طريق شركة والت ديزني في عام 1992 م ، يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية في ديزني لاند ، و التسوق و تجربة المطاعم المختلفة هناك .

 

يوجد في ديزني لاند جزيرة المغامرات يمكنكم تجربة الدخول إلى الجزيرة مع العائلة ، و يمكنكم أيضًا الدخول إلى متاهة آليس العجيبة ، و تجربة العديد من الأنشطة الأخرى فـ المتعة في ديزني لاند لا تنتهي .

 

يتواجد العديد من الأماكن السياحية الأخرى في باريس فيمكنكم زيارة المتاحف و الحدائق و الكنائس ، و إذا كنتم قررتم السفر عليكم بالدخول علي موقع حجز طيران لشركة طيران ناس أو الخطوط السعودية أو خطوط مصر للطيران ، لكي تستمتعوا برحلة سفر مريحة بالطائرة ، بالإضافة إلى إمكانية الإستفادة من العروض والخصومات التي تتيحها الشركة على تذاكر السفر .

مقالات ذات صلة

إغلاق