مجتمعمنوعات

أسوأ الأشياء التى يمكنك فعلها أثناء انتظارك فى الصف

نصائح الإتيكيت: تصرفات لا تفعلها أثناء انتظارك في الصف

Huffingtonpost- برى دياس

ترجمة دعاء جمال

  

الوقوف فى الصف فعل بسيط بحيث لا يمكنك إفساده، أليس كذلك؟

خطأ.. فمن السهل جدا أن أن يتحول صف منظم جيداً إلى فوضى، تحدثنا مع “فاى دى مويشوندت” مجموعة تدريب الإتيكيت الاجتماعى ومؤلفة كتاب “socialsklz For success”  من أجل تجديد مفاهمينا عن الاتيكيت. بداية ممن يقطعون الصف إلى المتحدثين بجانبك، إليك كيفية التعامل مع كل ما يمكنك المرور به فى صف الانتظار.

ما أوقح تصرف يمكن أن يصدر من أحد فى الصف؟

التحدث بصوت عال فى الهاتف المحمول، والأسوأ ألا تكون قد اتخذت قرارا حيال ما ستشتريه أو محفظتك غير جاهزة عندما يحين دورك.

يبدو أن هناك نوعين من الصفوف، صفوف “البنك” ذات الصف الواحد، و”محلات البقالة” حيث يعتبر كل شخص نفسه صفا في حد ذاته أمام خزينة الدفع، أيهما أكثر تهذيباً وأيهما يخرجك من المحل أسرع؟

صف البنك أكثر “تهذيباً” لأنه أبسط للزبائن، لكن محلات البقالة بها زبائن أكثر، وسجلات ومعاملات تجعل من الضرورى تكوين الصفوف خلف خزينة الدفع. يمكن للاثنين أن يكونا بنفس التهذيب إذا لعب الجميع بعدل وذوق، وهو ما يعنى ألا تجعل أطفالك أو أفراد عائلتك ينتظروا فى صف أخر لترى أيهما سيتحرك أسرع.

ماذا تفعل إذا علقت أمام أو خلف متحدث؟

لا تنس أنه أمر مؤقت وفى النهاية لا يستحق المواجهة والطاقة السلبية لك أو للناس حولك، وبدلاً من هذا فكر فى شىء أنت ممتن له فى هذا اليوم، فالعديد من الدراسات أيدت الطريقة التى تربط بين هذا السلوك الهادىء بالسعادة والصحة الجيدة.

ما الطريقة المهذبة للتعامل مع قاطعى الصف؟

عليك أن تقول بوضوح أن “هناك صفا”، وتشير إلى أنك تقف فيه. والأهم، أياً يكن، أحتفظ بهدوئك وابتسامتك وأنت تقولها، وفى أفضل الحالات، سيعتذرون ويكونوا صفا، وأسوأ الحالات، تكون فعلت ما عليك وسيستمروا فى قطع الصف.

ما أفضل طريقة للتعامل مع الطلبات المتعددة فى صف مزدحم؟ .. على سبيل المثال، إذا وجدت نفسك فى مقهى “ستارباكس” ومطلوب منك أن تطلب لمجموعة.

أنت عميل يدفع أموال للمحل، سواء كنت ستطلب سلعة واحدة أو ست سلع. ورغم أني أحب التفكير في من يقف خلفي فى الصف، لكن في الواقع أنت لا تعرف إذا كان الواقف خلفك سيطلب سلعة واحدة أم أربع سلع، وبالتالي إذا كان معهم سلعة واحدة وسمحت لهم باخذ دورك، فلماذا لا تسمح لكل من يقف خلفهم بطلب واحد بالمرور، إنه أمر محير للغاية، لا تتضايق، وضع طلبك بثقة إلا إذا كان هناك شخص واحد فقط خلفك.

هذه مجرد عقبات متعلقة بالصف.. لكن هل من اللائق أن تطلب مشروبا معدا بطريقة خاصة عندما يكون هناك عدد من الناس منتظرين فى الصف؟

أجل، هو مسموح طالما أن المكان أصلا يقدم المشروبات المعدة بشكل خاص. أنا أشعر بأننى غريبة عندما أطلب فقط  قهوتي ذات الحجم الكبير مع الحليب فى “ستارباكس”، في حين يطلب كل الناس هذه الأيام مشروبات معدة بطريقة خاصة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق