مصر في دقيقة

أسعار جديدة للسجائر.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 21 نوفمبر 2018

 

 

وافق مجلس النواب، بشكل نهائي في جلسته العامة، الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم (67) لسنة 2016.

ويقضي مشروع القانون برفع قيمة الضريبة المضافة على السجائر بواقع 75 قرشا للشريحة الأولى، و125 قرشا لكلا من الشريحة الثانية والثالثة مع زيادة المدى السعري لهذه الشرائح الثلاث من خلال زيادة الحد الأقصى للشريحة الأولى من 13 جنيها إلى 18 جنيها، والشريحة الثانية من 23 جنيها إلى 30 جنيها على أن تتضمن الشريحة الثالثة أنواع السجائر التي يزيد سعرها عن 30 جنيها.

إنفوجرافيك – المصري اليوم

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن افتتاح المرحلة الثانية من مشروعات الاستزراع السمكي بشرق القناة سيكون خلال شهر ديسمبر المقبل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضاف مميش للصحفيين خلال جولة علي متن سفينة حاويات ، ظهر يوم الثلاثاء ” نعلن عن المشروعات مع افتتاحها فقط . وقال مميش متوسط عبور السفن اليومي لقناة السويس يشهد زيادة منذ ثلاثة أشهر ويصل لنحو 50% وقال إن القناة حققت زيادة في عائداتها خلال العام الحالي بنسبة 17.4% على العام الماضي حتى الآن عن عدد السفن للعام الماضي.

مهاب مميش

جدد السفير حازم خيرت سفير مصر لدى تل أبيب اليوم  الثلاثاء فى كلمة له أمام الكنيست،موقف القيادة المصرية الحالية تجاه السلام في  المنطقة  مشيرا إلى ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن التجربة المصرية في السلام  قابلة للتطبيق مرة أخري بحل القضية الفلسطينية  وإقامة دولته إلى جانب إسرائيل  باعتبار ذلك السبيل لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للطرفين.

وحرص السفير خيرت فى كلمته بمناسبة مرور 40 عاما على زيارة الرئيس الراحل أنور السادات  لإسرائيل وكلمته التاريخية أمام الكنيست.على أن تكون كلمته بهذه المناسبة باللغة  العربية أسوة بخطاب الرئيس الراحل الذي ألقاه باللغة العربية.

سقطت الأمطار المتوسطة صباح اليوم الثلاثاء على محافظتى القاهرة والجيزة، والتي كانت مصحوبة برياح خفيفة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للبرودة حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارًا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة على بعض المناطق من شمال البلاد.

تصوير- أحمد منتصر

نفى رجل الأعمال نجيب ساويرس الأنباء التي ترددت مؤخراً عن نيتة في شراء فريق الكرة بالنادي الأهلي أوالاستاد الخاص به، مؤكداً أن تواجده في القلعة الحمراء يأتي كونه محب للنادي، ويسعي لمساعدته في أي وقت.

وكشف «ساويرس» خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن إنشاء استاد الأهلي، عن انحيازه التام لمحمود طاهر رئيس مجلس الإدارة الحالي، والمرشح علي المنصب ذاته خلال الانتخابات، كونه الأحق برئاسة النادي، لخبرته الكبيرة في مجال الإدارة ونجاحه في تحقيق طفرة غير مسبوقة علي جميع الأصعدة.

نجيب ساويرس

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق