العالم في 60 ثانية

أستراليا: بوابة لضحايا “الانتقام الإباحي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

أطلقت السلطات في أستراليا بوابة إلكترونية لمساعدة ضحايا “الانتقام الإباحي” للإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرضون لها، وتقدّم البوابة الإلكترونية نصائح بشأن كيفية حذف الصور وإبلاغ السلطات، وكيفية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال مسؤول شؤون السلامة الإلكترونية في أستراليا، إن 20 في المئة من الأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و49 عاما تعرضوا لإساءة استخدام صورهم من جانب آخرين.

ويطلق مصطلح “الانتقام الإباحي” على تبادل ونشر صور عارية دون موافقة أصحابها.

استراليا تطلق بوابة الكترونية لمساعدة ضحايا "الانتقام الإباحي"

وقالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، إنها هزمت تنظيم الدولة الإسلامية في معقله السابق الرقة يوم الثلاثاء ورفعت رايتها داخل استاد الرقة آخر موقع للتنظيم في المدينة بعد معركة دامت 4 أشهر.

وقالت روجدا فلات القائدة في حملة الرقة بقوات سوريا الديمقراطية، إن القتال انتهى ولكن التحالف يطهر الاستاد من الألغام وأي متشددين ما زالوا مختبئين.

وتزامنا مع منح مدريد مهلة جديدة لرئيس كاتالونيا لتقديم إجابة واضحة بشأن ما إذا كان أعلن الاستقلال الإقليم فعليا، أصدرت السلطات الإسبانية أمرا بإيقاف اثنين من قادة ومؤطري الحركة الانفصالية في إقليم كاتالونيا، إذ ذكرت تقارير إعلامية أن القاضي المختص أصدر أوامره بوضع جوردي سانشيز وجوردي كوشارت، رهن الحبس الاحتياطي بتهمة التحريض على عرقلة عمل الشرطة.

وقال متحدث رسمي إن المحكمة الدستورية في إسبانيا أبطلت يوم الثلاثاء قانون الاستفتاء الذي أقرته حكومة إقليم كتالونيا في السادس من سبتمبر للتصويت على الاستقلال.

Spanien - Separatisten Jordi Cuixart und Jordi Sanchez bleiben in Haft (picture-alliance/abaca/B. Akbulut)

وأعلنت السلطات العراقية فرض سيطرتها الكاملة على باي حسن وهافانا النفطية، أكبر حقلين في محافظة كركوك، واللذين كانا تحت سيطرة قوات البشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، وأفاد بيان رسمي بأن “قوات الشرطة الاتحادية بسطت سيطرتها الكاملة على حقول باي حسن وهافانا النفطية في شمال كركوك”.

يأتي ذلك بعد تقدم القوات العراقية الإثنين إلى مناطق ومنشآت عدة في محافظة كركوك المتنازع عليها بين بغداد وإقليم كردستان، من دون مقاومة عسكرية كبيرة من جانب الأكراد.

ورياضيا، أوقعت قرعة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم لكرة القدم التي سحبت يوم الثلاثاء، إيطاليا بطلة العالم 4 مرات ضد السويد في مواجهة من مباراتي ذهاب وعودة على مكان في نهائيات العام القادم.

وستخوض إيطاليا، التي فشلت لآخر مرة في التأهل لكأس العالم عام 1958، مباراة الإياب على أرضها في أبرز مواجهات ملحق التصفيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق