مجتمع

أستاذ بطب قصر العيني لتلاميذه: اتجوزوا صغيّرين ! (فيديو)

بالفيديو: بأسلوب كوميدي أستاذ في طب قصر العيني يشرح للطلبة فوائد الزواج المبكر

نصح أستاذ بقسم الجراحة العامة بكلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة تلاميذه الأطباء الشباب بالزواج في سن مبكر، مؤكدًا على أن اتخاذ الخطوة في وقت مبكر سيساعدهم على الاستقرار اجتماعيًا كما لن يعطلهم عن استكمال دراستهم العلميّة.

وقال الدكتور علي حسيب أثناء محاضرة له ” إذا كان والدك ووالدتك متحمسين لتزويجك في سن صغير، تزوج صغير أحسن”. مضيفًا “كلامي للولاد لأن بعض الآباء يؤجلون تزويج بناتهن حتى الانتهاء من دراساتهن وأبحاثهن كاملة”.

وموجهًا حديثه للطلبة الذكور قال “كل تأخير بيزيد من الطلبات المنتظرة منك. لكن لما تروح في الأوّل لحماك فيسألك عن الشقة والمستلزمات الثانية هتقل له يا عمي أنا في أوّل حياتي والمستقبل قدامي”. وأضاف باسطًا ذراعيه وسط ضحك الطلبة ” قل له: أنا دكتور وشاطر وناجح والمستقبل قدامي.. هايصدقك. هايصدقك لو قلتها بالطريقة دي”.

وأضاف حسيب “الخطورة الحقيقية أن تذهب لحماك وأنت في المستقبل”. متابعًا ” الزواج لن يؤخرك أبدًا عمليًا وعلميًا. تزوجت مبكرًا ورزقت بابنتي علا، وحصلت على المركز الأوّل أثناء دراستي للماجستير قسم الجراحة العامة بقصر العيني”.

واختتم حديثه قائلًا “بالعكس، الزواج استقرار اجتماعي لطيف، بس ربنا يرزقك بزوجة مش نكديّة. وبإذن الله تنال السعادة وتلحقوا تجيبوا عيال. عشان هاتمر عليك أحداث في حياتك ممكن تمنعك تجيب عيال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق