العالم في 60 ثانية

أسبوع على اختفاء خاشقجي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 9 أكتوبر 2018

زحمة

أسبوع على اختفاء خاشقجي.. الغرب قلق وتركيا تعتزم تفتيش القنصلية

لم يعرف الصحافي والكاتب السعودي جمال خاشقجي أن خطواته نحو بوابة القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية، صباح الثلاثاء الماضي، ستكون آخر مكان معروف عنه، فلم يسمع صوته ولم يكتب قلمه حرفا منذ ذلك التاريخ، ليصبح مصيره مجهولاً، بعد سنوات طويلة قضاها تحت الأضواء، تارة كصحفي سعودي مرموق ومقرب من الديوان الملكي، وتارة كمنفي باختياره في واشنطن قبل نحو عام.

بدأت قضة الاختفاء الغامضة، بعدما أبلغت خطيبة خاشقجي وسائل الإعلام بأنه لم يخرج من القنصلية السعودية بإسطنبول صباح يوم الثلاثاء الماضي في الثاني من أكتوبر الجاري، والتي دخلها لتوثيق طلاقه من زوجته السعودية، حتى يتسنى له الزواج بأخرى، وفقا للقوانين التركية.

وفي المكسيك زوجان يقتلان 20 امرأة و”عربة أطفال” تكشفهما

اعترف زوجان مكسيكيان بقتلهما 20 امرأة على الأقل، في ضواحي مدينة مكسيكو، وذلك بعدما ألقى عناصر الأمن القبض عليهما أثناء نقلهما بقايا بشرية في عربة أطفال.

ودأب الزوجان، خوان كارلوس، وباتريسيا آن، على استدراج الضحايا باستخدام تمثيلية خبيثة يلعبان من خلالها دور بائعي ملابس، لتقوم النساء بزيارتهما بحثا عن ملابس بأسعار منخفضة.

ورئيس الإنتربول “المختفي” يرسل استقالته.. والصين تحاكمه

أكدت السلطات الصينية اعتقالها لرئيس الشرطة الدولية (الإنتربول)، مينغ هونغوي، الذي يخضع حاليا لتحقيق من جانب هيئة مكافحة الفساد للاشتباه بانتهاكه القانون و”تلقي رشاوى”، وذلك بعد ساعات على إعلانها أنها وضعته قيد التحقيق.

وقالت وزارة الأمن العام في بيان إن مينغ “تلقى رشاوى ويشتبه في أنه انتهك القانون” دون إعطاء توضيحات حول هذه الاتهامات. وكان الإنتربول أعلن الأحد استقالة رئيسه الذي فقد أثره منذ أكثر من عشرة أيام بعد عودته إلى الصين.

وإصابات في انهيار مبنى في العاصمة البحرينية

ذكرت وزارة الداخلية البحرينية، مساء الثلاثاء، أن 20 شخصا أصيبوا، بجروح تتراوح بين متوسطة وخطيرة، من جراء انهيار مبنى في العاصمة البحرينية، المنامة.

وأوضحت الوزارة في تغريدات نشرتها على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” :” ما يزيد عن 11 آلية للدفاع المدني و15 دورية أمنية و60 ضابطا وفردا و19 سيارة إسعاف، تباشر إجراءاتها لإنقاذ المصابين إثر انهيار مبنى سكني من طابقين في منطقة السلمانية (أحد أحياء العاصمة المنامة )”.

وليفربول يسعى لضم مهاجم جديد

دخل نادي ليفربول الإنجليزي إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع جادون سانشو، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، بعد تألق اللاعب خلال الفترة الحالية في البوندسليغا.

وكشفت صحيفة “ليفربول إيكو” أن الريدز واحدا من عدة أندية إنجليزية مهتمة بالتعاقد مع سانشو وإعادته إلى البريميرليغ مرة أخرى، وسط صراع مع بين مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق