زحمة

أسئلة عن الفساد تحاصر نتنياهو وزوجته.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 3 مارس 2018

 

قال راديو إسرائيل إن الشرطة استجوبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته سارة يوم الجمعة للمرة الأولى في قضية فساد تتعلق بشركة بيزك أكبر شركة اتصالات إسرائيلية.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أن وحدة لمكافحة الفساد استجوبت نتنياهو وزوجته لعدة ساعات بشكل منفصل، لكنها لم تذكر ما إذا كان الاستجواب له صلة بقضية بيزك.

وتمثل تلك التحقيقات وتحقيقات في قضيتي فساد أخريين، حيث يشتبه أن نتنياهو تلقى رشا، خطرا كبيرا على بقائه في منصبه. وينفي رئيس الوزراء الذي خدم أربع فترات ارتكاب أي مخالفة في كل القضايا.

على جانب آخر قالت البحرين يوم السبت إنها ألقت القبض على 116 عضوا في شبكة مسلحة، شكلها ودعمها الحرس الثوري الإيراني، للاشتباه في أنها كانت تخطط لاستهداف مسؤولين بالحكومة البحرينية وقوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في البحرين في بيان إن المحققين كشفوا عددا من المواقع التي يستخدمها”الإرهابيون“ في تصنيع وتخزين العبوات المتفجرة لاستخدامها في تنفيذ”الأعمال الإرهابية“.

والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيارة حاليا لفلوريدا وغير موجود بالبيت الأبيض. وقالت الشرطة إنه لم تقع أي إصابات أخرى.

وقالت متحدثة باسم الشرطة”نحقق في التقارير التي تفيد بأنه أطلق النار على نفسه“.

وفي بوركينا فاسو قالت وكالة الأخبار الموريتانية إن جماعة تابعة للقاعدة في مالي أعلنت مسؤوليتها عن الهجومين اللذين استهدفا مقر الجيش والسفارة الفرنسية في واجادوجو العاصمة وأسفرا عن مقتل ثمانية أشخاص.

وغالبا ما تستخدم جماعة نصرة الإسلام والمسلمين وكالة الأخبار الموريتانية لإعلان المسؤولية عن الهجمات التي تنفذها ضد أهداف مدنية وعسكرية في منطقة الساحل بغرب أفريقيا.

اقرأ ايضاً :   انتحار سفاح على الهواء.. العالم في 60 ثانية

وأخيرا في الرياضة، أحرز انخيل دي ماريا وكريستوفر نكونكو هدفين في الشوط الثاني لينهي باريس سان جيرمان استعداده لمواجهة ريال مدريد بالفوز 2-صفر على تروا في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم السبت.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر