أخبارثقافة و فن

أزمة كليب “أنا الملك”.. “المهن الموسيقية”: محمد رمضان لا يحمل تصريحا بالغناء

أزمة بين محمد رمضان والمهن الموسيقية

 

أخبار اليوم- الوطن- في الفن

أثار الفنان محمد رمضان الأوساط الفنية مؤخرا، بعد نجاح الإعلان الدعائي لشركة إتصالات الذي تولي بطولته،ليتجه نحو الغناء ويطرح أغنية “نمبر وان”.

واشتعلت أزمة منذ طرح رمضان أغنيته الجديدة “أنا الملك”  أمس والذي نشر رمضان عددا كبيرا من كواليس تصويرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع طرح رمضان لأغنيته الجديدة  وإعلانه رغبته في تقديم أغنياته عبر حفلات عامة، بدأت النقابة مناقشة الوضع القانوني لرمضان، وأكدت أنه يمارس الغناء “بدون تصريح” وهو ما يشكل جريمة، وفقا للقانون المصري.

وبحسب ما نقلته بوابة “أخبار اليوم” قال أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، إن على محمد رمضان احترام النقابة والاتحاد العام، وكان عليه أن يحصل على التصاريح اللازمة قبل أن يقوم بالغناء، كما أنه لابد عليه أن يقدم خلال الأغاني فكر مفيد على اعتبار أنه نجم وقدوة للكثير من الشباب.

وأضاف سكرتير عام النقابة، أنه هيئة المكتب اتفقت على أن يتولى النقيب هاني شاكر مناقشة موضوع التصاريح مع رئيس الاتحاد ونقيبي المهن التمثيلية والسينمائية، لوضع ضوابط وأسس لمن يريد الغناء من هذه النقابات، ولابد على الجميع الالتزام بها، وأن نقابة الموسيقية لا تمانع أبدا في رغبة أي فنان سواء من أعضاء التمثيليين أو السينمائيين في أن يغني، ولكن ضرورة وضع ضوابط لذلك، وأن يقدم رسالة مفيدة من خلال الأغاني التي يقدمها.

وأوضح أحمد رمضان، أن محمد رمضان لم يتقدم بأي طلب تصاريح لإقامة حفلات غنائية حتى الآن، مؤكدا أن الحفلات الغنائية لا يمكن أن تقام إلا بالحصول على عدة تصاريح منها الخاصة بنقابة الموسيقيين، فالأمر بالنسبة للحفلات لها ضوابط يتم من خلالها السيطرة على إقامة الحفلات، على العكس تماما تقديم الأغاني لا توجد ضوابط لها، حيث أن المغني يبث الأغنية سواء من خلال اليوتيوب أو القنوات الفضائية، وهذا ليس للنقابة سلطان عليها.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة بنقابة المهن الموسيقية، إن إدارة النقابة ستتقدم بشكوى رسمية لدى نقابة المهن التمثيلية، ضد الفنان محمد رمضان، بعدما طرح أغنيات بدون أخذ التصاريح اللازمة.

وأضاف المصدر أن النقابة لن توافق على إقامة أي حفل غنائي لرمضان، كونه غير مقيدا في جداولها المنتسبين أو المشتغلين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق